الجمعة 31 مايو 2024

ماسك الطين المغربي لجمال ونعومة شعرك

الطين المغربي لجمال شعرك

سيدتي31-10-2022 | 14:15

ماسك الطين المغربي مشهور كأقنعة للوجه والبشرة، ولكن هل تعلمين سيدتي أنه مفيد جدا لصحة وجمال شعرك، حيث أثبتت الدراسات فوائد هذا الماسك للشعر أيضا ويتم استخدامه على نطاق واسع، نظرا لفوائده العديدة للشعر وتقويته والحفاظ على مظهر لامع قوي، وهو ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.

فوائد الطين المغربي للشعر

يقلل الطين المغربي من تساقط الشعر، ومفيد في حالات التهاب فروة الرأس ، حيث يقوم هذا الماسك بالتخلص من الميكروبات والسموم والفطريات على جلد الرأس ، مما يساعد الشعر على النمو السليم ويسحن من ملمس وصحة الشعر.

كما يحتوي الطين المغربي على عناصر مختلفة تعمل على ترطيب فروة الرأس وجذور الشعر من منبتها، وعند الاستخدام ستشعرين أن فروة رأسك حالها أفضل وتتنفس بشكل جيد ، كما يساعد على منع  تقصف الشعر، لأن من فوائد هذا الطين  ترطيب الشعر.

ماسكات الطين المغربي للشعر

يمكن استخدام هذا الماسك بأكثر من طريقة ومن هذه الطرق ، أضيفي 3 ملاعق من الطين المغربي الأحمر، وملعقة كبيرة من جل الصبار، وامزجي معهم ملعقة خل كبيرة، ويمكن إضافة  ملعقة كبيرة من زيت من زيوت الشعر المفضلة إليك ، مثل زيت الزيتون، زيت الخروع أو زيت جوز الهند .

افردي الخليط جيدا على شعرك ، ودلكي بها فروة الرأس جيدا وحتى الأطراف، يترك الخليط 20 دقيقة على الشعر ثم يشطف جيدا بماء دافئ.