السبت 1 يونيو 2024

وزارة الدفاع الروسية تعلن مواصلة ضرباتها العسكرية على منشآت الطاقة في أوكرانيا

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم31-10-2022 | 14:23

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الاثنين/، عن مواصلة ضرباتها العسكرية على منشآت الطاقة والمراكز التابعة للقوات المسلحة في أوكرانيا.

وجاء في إحاطة وزارة الدفاع الروسية "أن القوات المسلحة الروسية شنت ضربات جديدة بصواريخ كروز على أنظمة القيادة العسكرية والطاقة الأوكرانية".

وأشارت الوزارة إلى أن القوات الروسية حيدت مجموعات عسكرية أوكرانية وأجنبية على محور /كوبيانسك/، كما قضت القوات الجوية الروسية على مجموعة عسكرية من 110 جنديا، بالإضافة إلى تدمير عدد من الدبابات والعربات المصفحة العسكرية في مناطق خاركوف ونيكولايفكا وكوزيموفكا.

وأكدت الدفاع الروسية أن القوات الروسية تصدت لمحاولات تقدم للقوات الأوكرانية باتجاه محور كراسني ليمان، حيث تم القضاء على أكثر من 170 عسكريا وتم تدمير ثلاث دبابات وخمس مركبات قتالية مدرعة.

كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي 13 طائرة مسيرة أوكرانية في منطقتى /بوباسنا/ و/نوفونيكانوروفكا/ في لوجانسك/ ومنطقة /ميتشنيكوفو/ في مقاطعة /خاركوف/ ومناطق /فولنوفاكيا/ و/كيريلوفكا/ و/نيكولسكوي/ بجمهورية /دونيتسك/ الشعبية ومنطقة /كازاتسكوي/ في مقاطعة خيرسون.

كما تم تدمير أربعة مستودعات للذخيرة في مناطق مستوطنات /نوفايا كامينكا/ و/نوفاليكساندريفكا/ ومقاطعة /خيرسون/ و/تيرني/ و/كولوديزيى/ في دونيتسك. كما تم اعتراض أربع قذائف صاروخية من نوع "هيمارس" و 7 صواريخ هارم المضادة للرادارات في الجو في مناطق مستوطنتي نوفايا كاخوفكا وأنتونوفكا بمقاطعة خيرسون.