الخميس 30 مايو 2024

«المقرحي»: الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ تقدم رؤية واضحة لإدارة الأزمات

اللواء فاروق المقرحي

تحقيقات31-10-2022 | 16:18

أماني محمد

قال اللواء فاروق المقرحي، عضو مجلس الشيوخ، إن الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة، التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، أقيمت على أحدث طراز ومستوى في العالم، فهي تتمتع بتكنولوجيا عالية، وتكتسب أهمية كبرى حيث يمكن من خلالها التدخل وإدارة الأزمات في البلاد وقت الضرورة، وتقع في منطقة المقطم.

وأوضح «المقرحي» في تصريح لبوابة «دار الهلال»، أن مركز التحكم الرئيسي في الشبكة يتمتع بأحدث إمكانيات وأحدث طراز في العالم، ومن خلالها يمكن للدولة السيطرة على الحالة والوصول إلى المستهدفات بأسرع ما يمكن، وكذلك سرعة توجيه الدعم للوصول إلى الأماكن المستهدفة بأيسر السبل في وقت الطوارئ.

وأضاف أن الشبكة توضح رؤية كاملة للمتواجدين في المكان ولمن يذهب إليه، وبالتالي إمكانية إدارة الأزمات والطوارئ في أي منطقة بكفاءة عالية، موضحًا أن الرئيس السيسي افتتح اليوم القمر الصناعي «طيبة 1»، وهو قمر اتصالات مهم للغاية، ويمثل تطورًا تكنولوجيا عاليًا يواكب العالم أجمع ويخدم خطط التنمية المستدامة في الدولة.

وأكد أن مصر تتجه لأن تكون في مصاف الدول الكبرى والمتقدمة في تقنيات الاتصالات والإنترنت، مشيرًا إلى أنه يمكن للقمر الصناعي القيام بالمسح للزراعة والمناطق الصحراوية، كما أنه يفيد المواطنين حيث يمكن لهم الاتصال برقم الطوارئ 112 لطلب النجدة أو حالة الطوارئ أو الأعطال على الطرق، حيث يقوم القمر الصناعي بتحديد موقع الشخص ومساعدته في حالة الطوارئ.

وافتتح الرئيس السيسي، اليوم الإثنين، مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة.

وأوضح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن مشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة يعد إنجازا تاريخيا ونقلة حضارية كبرى لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة، بما يضمن جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية.

حيث تدعم الشبكة جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة في كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة.