الأربعاء 15 مايو 2024

«الأرصاد» تكشف حالة الطقس الآن.. ومناطق سقوط الأمطار في مصر

حالة الطقس

تحقيقات1-11-2022 | 10:37

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس الآن مع توقعاتها بتقدم الأمطار على بعض المناطق الداخلية من السواحل والدلتا والوجه البحري، فخلال ساعات الليل شهدت العديد من المناطق الساحلية الغربية سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وهي سيدي براني – مطروح.

وأشارت الأرصاد إلى استمرار تجدد السحب الرعدية الممطرة على السواحل الغربية مطروح والإسكندرية، موضحة أنه من المتوقع أن تمتد لمناطق من شمال الوجه الوجه البحري وخاصة البحيرة وكفر الشيخ مع تقدم الوقت.

وأوضحت أنه تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من السواحل الغربية، وهي مطروح، فوكا، الضبعة، العلمين، سيدى عبد الرحمن والإسكندرية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة ورعدية أحيانًا، ومن المتوقع أن تتقدم لتشمل مناطق من سواحل شمال الدلتا وشمال  الوجه البحري.

 

حالة الطقس اليوم

وتشهد حالة الطقس اليوم الثلاثاء، سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى المناطق الداخلية مع تقدم ساعات النهار، أما بالنسبة للقاهرة الكبرى فهناك فرصة ضعيفة لأمطار خفيفة بنسبة حدوث 20%.

وتتكون الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

فيما يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، وتكون درجات الحرارة اليوم:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 26 أما الصغرى 19

السواحل الشمالية العظمى 23 والصغرى 18

جنوب سيناء العظمى 29 والصغرى 22

شمال الصعيد العظمى 27 أما الصغرى 16

جنوب الصعيد العظمى 30 الصغرى 19

 

حالة الطقس غدا الأربعاء 2 نوفمبر 2022

وهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتكون خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 25 أما الصغرى 18

السواحل الشمالية العظمى 24 والصغرى 18

جنوب سيناء العظمى 28 والصغرى 21

شمال الصعيد العظمى 26 أما الصغرى 16

جنوب الصعيد 28 الصغرى 19