الإثنين 6 مايو 2024

رئيسة تايوان تشيد بالتعاون المشترك مع الولايات المتحدة في تشغيل وصيانة طائرات إف-16

تايوان

عرب وعالم1-11-2022 | 10:57

دار الهلال

أشادت رئيسة تايوان، تساي إنج ون، بالمشروع المشترك بين تايوان والولايات المتحدة لتشغيل مركز صيانة طائرات إف-16 في "تايتشونج"، مشيرة إلى أن المركز تمكّن حتى الآن من إصلاح أكثر من 100 قطعة غيار في طائرات المقاتلة أمريكية الصنع، محليًا منذ أن بدأ المركز عملياته قبل عامين.

وقالت رئيسة تايوان -خلال جولة تفقدية في المركز، اليوم، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المركزية التايوانية- إن الجهود التي يبذلها المركز والجيش التايواني والشركات التي تتخذ من تايوان مقرًا لها منذ افتتاح المركز في أغسطس 2020، سهلت الآن على تايوان تعزيز توافر الإصلاحات لمقاتلات إف-16.

ويعد المركز مشروعا مشتركا بين شركة "لوكهيد مارتن"، وهي شركة أمنية عالمية أمريكية، وشركة تطوير صناعة الطيران الحكومية التايوانية.

وأضافت أنه في السابق كانت القوات الجوية التايوانية، التي تعتمد على طائرات إف-16، تواجه غالبًا نقصًا في قطع الغيار لأنه كان عليها الحصول عليها من الولايات المتحدة مما يجعلها تستغرق وقتًا طويلاً ومكلفة للغاية.

وتابعت رئيسة تايوان أن تشغيل المركز أدى بشكل كبير إلى تقصير الوقت المطلوب لصيانة طائرات إف-16، ما يسهم في زيادة استقرار الاستعداد القتالي للقوات الجوية وسط التهديد العسكري الصيني المتزايد في المجال الجوي المحيط بتايوان.

وبينت أن "المركز هو رمز ملموس لصناعة الدفاع المشتركة بين تايوان والولايات المتحدة"، متعهدة بأن "تايوان ستستمر في العمل عن كثب مع الشركاء الديمقراطيين بشأن قضايا الأمن القومي مع تعزيز قدرات الأمة في الدفاع عن النفس والارتقاء بصناعة الطيران".

جدير بالذكر أن تايوان اشترت 66 طائرة مقاتلة جديدة من طراز F-16V من الولايات المتحدة ومن المتوقع أن يبدأ التسليم في عام 2023.

Dr.Randa
Egypt Air