الأحد 16 يونيو 2024

محافظ كفر الشيخ: حملات على الأسواق للتأكد من توافر السلع والاستعداد لفصل الشتاء

محافظ كفر الشيخ

محافظات1-11-2022 | 15:43

دار الهلال

أكد محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين أنه تم تكيثف حملات على الأسواق طبقا لتوجيهات رئيس الوزراء لمتابعة ومراقبة الأسواق خلال هذه الفترة وتحقيق الانضباط بالتنسيق مع الغرفة التجارية، محذراً من احتكار السلع ، مشيرا إلى أنه سيتم التعامل بمنتهى الحسم مع المخالفين وفق الإجراءات القانونية.

وأوضح المحافظ - فى بيان - أن المحافظة استعدت لفصل الشتاء وموسم هطول الأمطار، حيث شهدت المدن اصطفاف المعدات ، وسيناريو إدارة أزمة لعملية مواجهة سيول وكسح المياه، وإخلاء المصابين وتأمين الطرق لحين الانتهاء من أعمال شفط وكسح المياه بسرعة وإتقان. 

كما تم وضع خطة لمواجهة الأزمات، وتم تطهير شبكات الصرف والمجاري المائية، للتأكد من عدم وجود عوائق بها، ورفع درجة استعداد غرف العمليات والطرق والمعدات الثقيلة وكافة الخدمات، مؤكداً أن المحافظة تتوافر لديها عربات الكسح والمعدات الأخرى اللازمة، واتخاذ باقي الإجراءات والاستعدادات اللازمة فى هذا الشأن.

وأضاف المحافظ أن هناك التزاما من المؤسسات الحكومية بالمحافظة فيما يخص ترشيد استهلاك الكهرباء على مستوى الجمهورية، مؤكداً أن المحافظة حريصة على المشاركة في فعاليات مؤتمر تغير المناخ COP27، بزراعة الأشجار المثمرة، حيث تم اختيار 6 مشروعات تم تطبيقها بالمحافظة للمشاركة، بالإضافة لتشجيع المواطنين لتبني مثل تلك المشروعات.