الأحد 19 مايو 2024

محافظ أسوان: تدشن أول مركزين لتغذية الأطفال والإرشاد الوراثي بالمجان

جانب من العيادات

محافظات1-11-2022 | 15:52

دار الهلال

قال محافظ أسوان أشرف عطية إن تدشين العيادات المجانية لتغذية الأطفال والإرشاد الوراثي مجانًا بمستشفى دراو المركزي ومكتب رعاية ثان بمدينة أسوان سيساهم في الحد من انتشار الأمراض الوراثية لدى الأطفال وخاصة مع انتشار زواج الأقارب بمختلف أنحاء المحافظة.

وأشاد عطية - في تصريح اليوم - بجهود وزارة الصحة والسكان بقيادة الدكتور خالد عبد الغفار بمختلف محاور العمل العام والمشروعات الجارية للارتقاء بالخدمة الصحية وتحسين جودتها. 

من جهتها.. أوضحت الدكتورة فاطمة عنتر مدير إدارة الحد من الإعاقة بالمديرية أنه بإشراف من الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان ستعمل هذه المراكز على تقديم خدمات الفحص والتشخيص المبكر، بجانب متابعة الأطفال المصابين بأمراض نقص النمو، وبالإضافة إلى علاج أمراض سوء التغذية وخلل التمثيل الغذائي للبروتين، وكذا أمراض حساسية الألبان ومنتجاتها.

وأشارت إلى أن هذه المراكز ستعمل على التأهيل النفسي والمعنوي لأسر الأطفال وتدريبهم على التعامل مع أطفالهم، وكذلك توفير الألبان العلاجية المخصصة للأطفال المصابين بأمراض التمثيل الغذائي وحساسية الألبان؛ لمساعدة هؤلاء الأطفال في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.