الجمعة 3 مايو 2024

غدا.. محاكمة مستريح البيتكوين المتهم بالاستيلاء على 200 مليون جنيه من المواطنين

محكمة

الجريمة1-11-2022 | 22:00

إبراهيم محمد

تعقد المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، غدا الأربعاء، جلسة محاكمة المتهم بالاستيلاء على 200 مليون جنيه من المواطنين، والمعروف إعلاميا بـ«مستريح البيتكوين».

وكانت النيابة العامة قد أحالت مستريح البيتكوين، لمحكمة جنايات المحكمة الاقتصادية، لمحاكمته بتهمة الاستيلاء على 200 مليون جنيه من آلاف المواطنين، ووجهت النيابة الاتهام لـ10 متهمين بينهم 6 محبوسين على ذمة القضية و4 هاربين.

وحملت الدعوى اتهامات بأنهم وجهوا الدعوة للجمهور بشخصهم وعن طريق استخدام شبكة الانترنت لجمع أموالهم لتوظيفها واستثمارها بشركتىي إكس فرست للتجارة العامة والبرمجيات، ومجموعة إكس للصناعات والاستثمارات، حال كون تلك الشركتان من غير الشركات المسجلة بالسجل المعد لذلك بالهيئة العامة للرقابة المالية.

كما تلقى المتهمين أموالاً من الجمهور بلغت جملتها 66 مليون و811 ألف و407 جنيهات، بالإضافة لمبلغ 1650 دولار أمريكي لتوظيفها واستثمارها فى أنشطة الشركتين السابق ذكرهما، وكذلك فى إصدار العملات المشفرة والنقود الإلكترونية والاتجار فيها والترويج لها، خال كون الشركتين السالف ذكرهما من غير الشركات المسجلة لذلك بهيئة الرقابة المالية على النحو المبيت بالتحقيقات.

وكانت الأجهزة الأمنية، قد ألقت القبض على مستريح البيتكوين، واثنين من شركائه من المحاسبين بالشركة لاتهامهم بالتورط والاشتراك فى واقعة اتهام مالك شركة بالاستيلاء على ما يقرب 200 مليون جنيه من حوالى 3 آلاف مواطن، بزعم توظيفهم فى الأجهزة الإلكترونية، والبرمجيات ومجال السوفت وير وتعدين البيتكوين، مقابل أرباح سنوية تفاوتت بين 56% إلى 80%.

Dr.Randa
Dr.Radwa