الجمعة 10 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 2-11-2022.. انطلاق الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء

الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء

تحقيقات2-11-2022 | 11:10

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 2-11-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، بدء مجلس الوزراء، اجتماعه الأسبوعي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ لبحث عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، وآخر المستجدات على الساحة العالمية، وإعلان وزارة الصحة والسكان، تطبيق المنظومة الرقمية المتكاملة لقراءة أفلام الأشعة عن بُعد في 34 مستشفى بـ15 محافظة.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، بدء مجلس الوزراء، اجتماعه الأسبوعي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ لبحث عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، وآخر المستجدات على الساحة العالمية وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

يناقش مجلس الوزارء، خلال اجتماعه عددًا من الموضوعات ومشروعات القوانين والقرارات الوزارية المهمة التي تهدف إلى إحداث نهضة على كافة المستويات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الاستثمارات، ومتابعة استكمال العمل بالمشروعات القومية المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية، ومن بينها مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى والريف المصري.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان، تطبيق المنظومة الرقمية المتكاملة لقراءة أفلام الأشعة عن بُعد في 34 مستشفى بـ15 محافظة، وذلك في إطار تطبيق آليات التحول الرقمي لتحسين وتطوير مستوى الرعاية الصحية المُقدمة للمرضى بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المنظومة الرقمية للأشعة، تمكن المريض على مستوى الجمهورية، الحصول على التشخيص وقراءة أفلام الأشعة بشكل دقيق بدون تواجد طبيب الأشعة في نفس مكان المريض، حيث يتم نقل صور أفلام الأشعة من أماكن تصويرها بالمستشفيات وخاصةً الأماكن النائية إلى المركز الرئيسي لاستقبال صور أفلام الأشعة وقراءتها وتشخيصها من قبل فريق يضم أساتذة واستشاريي أشعة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، استعداد وزارة التعاون الدولي، للإعلان عن نتائج التحرك والجهود المبذولة في 3 ملفات رئيسية خلال مؤتمر المناخ COP27، المقرر انطلاقه مطلع نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، من أجل تعزيز العمل المشترك ودفع جهود التنمية الشاملة والمستدامة والتحول الأخضر في مصر.

وذلك في ضوء التكليفات الرئاسية بشأن الإعداد لاستضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27، وانطلاقًا من دورها لتكثيف التعاون مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، وأهميته في دفع جهود التنمية في هذا الوقت الاستثنائي الذي يمر به الاقتصاد العالمي.

ومن المقرر أن يشهد مؤتمر المناخ، الإعلان عن نتائج المباحثات الجارية والشراكات مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين وعرض نتائج التحرك مع المجتمع الدولي، حول المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج «نُوَفِّي»، التي تعد منهجًا إقليميًا ودوليًا يعكس توجهات الدولة المصرية وأهداف رئاسة مؤتمر المناخ COP27، للانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ. 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد رئيس الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان والمنسق العام للمنصة المحلية بأسوان الدكتور أحمد زكي أبو كنيز، أن استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "cop27" بمدينة شرم الشيخ يبرز قدرة مصر على قيادة الجهود الدولية.

وقال أبو كنيز - في تصريح اليوم - "إنه مع اقتراب عقد مؤتمر قمة المناخ العالمي بشرم الشيخ كثفت المنصة المحلية جهودها مع شركائها للترويج للقمة، الحدث الأبرز والأهم على مستوى العالم، بعد اختيار مصر لاستضافة وتنظيم هذا الحدث الكبير، والذى يأتي تعبيراً عن الثقة الكاملة للعالم على قدرة مصر لقيادة الجهود الدولية في مجال التعامل مع التغيرات المناخية وآثارها".

وأوضح أن المنصة المحلية للتغيرات المناخية نفذت أنشطة استهدفت عددا من فئات وأطياف المجتمع، حيث تعاونت مع مديرية الزراعة وهندسة الري لرفع الوعي لدى المزارعين بأهمية ترشيد الاستهلاك المستدام للموارد المائية المصرية؛ لتوفير أقصى قدر من المياه لاستخدامها في التوسع بالرقعة الزراعية، كما تعاونت المنصة مع التربية والتعليم لزيادة وعي طلاب المدارس بأهمية التكيف مع التغيرات المناخية من خلال الأنشطة الميدانية، لتوعيتهم بأهمية دورهم في الحفاظ على كوكب الأرض من الآثار السلبية للتغيرات المناخية. 

Dr.Radwa
Egypt Air