الأحد 5 مايو 2024

5 أخطاء تضر ببشرة طفلك الرضيع.. احذريها

العناية ببشرة الرضيع

سيدتي2-11-2022 | 11:44

تهتم كل أم بكل ما يخص طفلها الرضيع، وخاصة في أولى سنوات حياته، ولكن يوجد أخطاء شائعة تقع فيها الأمهات، وخاصة الجدد مع طفلها الأول، فتضر ببشرة الرضيع على عكس ما تعتقد أنها بذلك تهتم بجلد وصحة طفلها. 

وفي السطور التالية، نقدم لك أخطاء تضر ببشرة رضيعك فاحذريها.

- استخدام المناديل المعطرة في تنظيف جلد طفلك، وخاصة منطقة الحفاض، أمر خاطئ تمامًا ويضر ببشرة طفلك لاحتوائه على عطور وأحيانًا أصباغ، ويحذر منه الأطباء، ويجب استبداله بقطنة مبللة بماء أو يفضل غسل جلد الطفل بالماء على حوض الاستحمام.

- امتنعي عن استخدام أي زيوت عطرية لتعطير منطقة الحفاظ لطفلك، ظنًا منك أنه بذلك يعطر هذه المنطقة، ولكن الأفضل أن يتم تخفيفها بزيوت طبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لترطيب المنطقة وإعطائها رائحة محببة.

- تحتار بعض الأمهات في كيفية التخلص من قشرة رأس الرضيع، وللأسف ربما تقوم ببعض الوصفات الرائجة الضارة مثل استخدام الخل للتخلص منها، وهو ما يضر ببشرة الرضيع وخاصة مع صغر سنه.

- امتنعي عن استخدام مرطبات البشرة للكبار لطفلك، فإذا كنت تستخدمين ذلك توقفي فورًا، والأصح أن تستخدمي زيوت مخصصة لترطيب بشرة الرضع أو زيوت طبيعية مثل زيت الزيتون.

- إذا كان شعر طفلك خفيف فاحذري من استخدام المنتجات التي يروج لها على الانترنت، فمع التغذية السليمة للطفل وتناول الفيتامينات المناسبة لسنه، والتي يوصى بها الطبيب لطفلك، يمكن استخدام فقط زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لترطيب وزيادة نعومة شعر الطفل.