السبت 29 يونيو 2024

إطلاق النسخة الجديدة لـ«بوابة مصر للشباب والرياضة» بـ4 لغات استعدادا لمؤتمر المناخ

وزير الشباب والرياضة اشرف صبحي

ملاعب الهلال2-11-2022 | 12:28

لطفي السقعان

أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، النسخة الجديدة من بوابة مصر للشباب والرياضة بـ4 لغات، هي «الإنجليزية، الفرنسية، السواحيلي»، بجانب اللغة العربية؛ استعدادًا للتغطية الشاملة لمؤتمر الأمم المتحدة للشباب المعني بالمناخ، والذي يقام خلال الفترة من (2-4) نوفمبر الجاري، بالمدينة الشبابية في شرم الشيخ، وكذلك مؤتمر المناخ الذي ينطلق يوم الأحد المقبل ويستمر حتى 18 من نوفمبر.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة أن بوابة مصر للشباب والرياضة، حققت نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية بتغطيتها لجميع البطولات الدولية والفعاليات الشبابية، وتابعها ما يقرب من 165 دولة ناطقة باللغات الأجنبية، وذلك من واقع التقرير الرسمي لجوجل، مشيراً إلى أن بوابة مصر للشباب والرياضة والتي تضم موقع إلكتروني، إذاعة شباب مصر وقناة اليوتيوب، باتت أحد المنصات الإلكترونية الهامة للوسط الشبابي والرياضي بما تقدمه من تغطية شاملة لكافة الأحداث والفعاليات.

وكان الدكتور أشرف صبحي، قد اجتمع بكلا من محمد الشاذلي مدير الإعلام بالوزارة، والكاتب الصحفي جمال نور الدين رئيس تحرير البوابة؛ لعرض خطة التطوير في الفترة المقبلة.

ووجه «صبحي» الشكر لفريق العمل بالبوابة على الإنجازات التي حققتها البوابة في فترة وجيزة، والحصول على Top Ten (من أفضل عشر مواقع حكومية) للتميز  من وزارة التخطيط، وشهادة تقدير من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

جدير بالذكر أن مؤتمر الشباب COY17، هو المؤتمر المعتمد من اتفاقية الأمم المتحدة ويهدف إلى إعداد وثيقة سياسات تمثل أصوات شباب العالم تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة ومنظمة الأمم المتحدة وعدد من المنظمات الشبابية الوطنية (you think green - اكتس – انفيروكس – الإمام - شباب بيحب مصر).