الأحد 12 مايو 2024

في 13 محافظة.. مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة اليوم

مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة

طبيب الهلال2-11-2022 | 12:16

إسراء خالد

تطلق وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، 13 قافلة طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة» تستمر حتى غد الخميس؛ للكشف والعلاج مجانًا.

مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة

وستتواجد القوافل الطبية  بمحافظات: «القاهرة - دمياط - الغربية - السويس - مطروح - البحيرة - المنوفية - قنا - بني سويف - البحر الأحمر - أسوان - سوهاج- جنوب سيناء».

وتضم القافلة التخصصات الطبية «نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال -الباطنة - الأنف والأذن -العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية» بجانب خدمات الأشعة والتحاليل.

المنظومة الرقمية للأشعة

يشار إلى إعلان وزارة الصحة والسكان، تطبيق المنظومة الرقمية المتكاملة لقراءة أفلام الأشعة عن بُعد في 34 مستشفى بـ15 محافظة، وذلك في إطار تطبيق آليات التحول الرقمي لتحسين وتطوير مستوى الرعاية الصحية المُقدمة للمرضى بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المنظومة الرقمية للأشعة، تمكن المريض على مستوى الجمهورية، الحصول على التشخيص وقراءة أفلام الأشعة بشكل دقيق بدون تواجد طبيب الأشعة في نفس مكان المريض، حيث يتم نقل صور أفلام الأشعة من أماكن تصويرها بالمستشفيات وخاصةً الأماكن النائية إلى المركز الرئيسي لاستقبال صور أفلام الأشعة وقراءتها وتشخيصها من قبل فريق يضم أساتذة واستشاريي أشعة.

وقال عبدالغفار إن تطبيق المنظومة الرقمية للأشعة بالمستشفيات يهدف إلى تحقيق الجودة وتعزيز الكفاءة وتوفير الوقت وذلك باستخدام نظام عمل مميكن، بالإضافة إلى تقليل النفقات المستخدمة في أفلام الأشعة، كما يتيح الفرصة للأطباء أخصائيي الأشعة التدريب على وسائل علمية حديثة في صياغة تقارير الأشعة، لافتاً الى أن هذه التقنية تتيح الوصول إلى طبيب الأشعة في أي مكان وتشخيص الحالة الطارئة في ذات الوقت. 

Dr.Radwa
Egypt Air