الأحد 5 مايو 2024

أمريكية تحقق شهرة واسعة بسبب وصفات طعام على شواهد القبور

الوصفات

الهلال لايت 3-11-2022 | 17:59

ميادة عبد الناصر

حققت سيدة أمريكية شهرة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما كرست نفسها لهواية غير عادية تمثلت في طهي وصفات الطبخ التي طبعت على شواهد القبور، كطريقة فريدة لتذكر حياة أصحابها والاحتفال بها. 

وبحسب موقع أوديتي سنترال كانت روزي غرانت منذ حوالي العام، تدرس علوم المكتبات في جامعة ماريلاند وتتدرب في أرشيف مقبرة الكونغرس.

وفي مرحلة ما، أنشأت حسابًا على تيك توك وبدأت في مشاركة معلومات حول دراستها على الإنترنت، وكان هذا الدخول في عالم المقابر هو الذي قادها إلى أول وصفة طبخ على شاهد قبر. وكانت الوصفة لصنع الكوكيز وهو نوع من الكعك، تضم (7) مكونات فقط، ولم تتضمن أية تعليمات، لكن روزي تمكنت من استخدامها لصنع شيء صالح للأكل، وتركتها التجربة متحمسة لمزيد من وصفات القبور.

وقالت روزي، غرانت البالغة من العمر 33 عامًا: "لقد أظهر لي طهي هذه الوصفات جانبًا بديلًا للموت، إنها طريقة لإحياء ذكرى شخص ما والاحتفال بحياته، وبعد انتشار فيديو تيك توك الأصلي لخبز وصفة شاهد القبر، بدأت غرانت في البحث عن وصفات مماثلة وتمكنت من العثور على القليل منها في جميع أنحاء الولايات المتحدة".

وأمضت السيدة العام الماضي في العثور على المزيد من وصفات القبور وقد عثرت على بعض الوصفات الثمينة بالنسبة لها في مقبرة بولاية يوتا، وتشمل الوصفات الأخرى لفائف الجوز المحفورة في شاهد قبر إحدى السيدات.

وكان لدى امرأة أخرى وصفة غمس الجبن محفورة في شاهد قبرها، وحتى الآن قامت روزي بطهي (12 وصفة من هذه الوصفات على شواهد القبور، وهي تبحث بالفعل عن المزيد لمشاركتها مع متابعيها على تيك توك).