الثلاثاء 7 مايو 2024

7 استخدامات للخل في التنظيف والتلميع

استخدام الخل في التنظيف

سيدتي3-11-2022 | 10:37

بالرغم من التنوع الكبير في المنظفات، إلا أن الكثير من السيدات يبحثن عن استخدام مواد طبيعية في التنظيف، ليس فقط لأنها تكون أرخص ثمنًا ولكن لأسباب أخرى منها الحفاظ علي البيئة وللتقليل من استخدام الكيماويات التي تضر بالصحة، وفي السطور القادمة استخدامات عديدة للخل في تنظيف المنزل نقدمها لربات البيوت.

- الخل له تأثير قوي في تلميع الزجاج والمرايا، فيكفي تخفيف الخل بالماء، ووضعه في بخاخ واستخدميه بديلاً عن ملمع الزجاج وستنبهري بالنتيجة.

- يمكن استخدام الخل كمبيض للملابس البيضاء بديلاً عن المنظفات الكيماوية، فيتم نقع الملابس البيضاء في ماء ساخن مع الخل وقليل من المسحوق قبل غسله في الغسالة، سيخلصك من البقع وكذلك سيعطيكي نتيجة رائعة كمبيض.

- وضع القليل من الخل في صابون غسيل الأطباق أثناء جلي الصحون، يزيد من الرغوة وكذلك القدرة علي إزالة الدهون العالقة في الأطباق، كما أنه سيعطيكي لمعان أكثر للأكواب الزجاج.

- إضافة القليل من الخل إلي ماء المسح أثناء تنظيف الأرضيات، يزيد من اللمعان والقدرة علي التنظيف، فقليل من منظف الأرضيات مع الخل كافٍ لتنظيف وتلميع بأقل مجهود.

- الخل له القدرة علي إزالة البقع فيمكن إضافة قليل من صودا الخبز إلي الخل، وعمل خليط لإزالة الدهون علي السيراميك أو البوتجاز، و لن تشتري أي منظفات قاهرة للدهون مرة أخرى.

- له القدرة على إزالة بقع الحبر من الجدران، فقليل من الخل على فوطة قطنية، يمكنك بها إزالة أي رسومات أو أوساخ علي الجدران.

- يمكن استخدامه في تنظيف الميكرويف وإزالة أي روائح غير مستحبة، ضعي القليل من الخل المخفف بالماء في طبق مناسب للميكرويف، وشغلي الميكروييف لدقائق بسيطة، ثم امسحي بفوطة قطنية، ستُزال كل الأوساخ العالقة عليه من الداخل.

 

 

Egypt Air