الخميس 23 مايو 2024

المواعيد وكيفية التسجيل.. كل ما تريد معرفته عن امتحانات أبناؤنا في الخارج

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات3-11-2022 | 12:27

أماني محمد

حددت وزارة التربية والتعليم إجراءات امتحانات الطلاب المصريين في الخارج، حيث اعتمد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إجراءات وشروط التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2022/2023.

ومن المرتقب عقد امتحان الفصل الدراسى الأول للطلاب خلال الأسبوع الثانى من شهر يناير المقبل، فيما ستعقد امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال الأسبوع الثانى من شهر مايو 2023.

 

امتحانات الطلاب المصريين في الخارج

وقد حددت وزارة التعليم منصة التقديم الخاص بامتحانات أبنائنا في الخارج 2022 / 2023 من خلال الضغط على الرابط من هنا .

حيث أوضحت الوزارة أن تسجيل الطلاب للالتحاق بنظام أبناؤنا في الخارج، وسداد الرسوم المقررة للتقدم يتم إلكترونيًا من خلال المنصة الإلكترونية للوزارة والمخصصة لأبناؤنا فى الخارج وفق التعليمات الواردة بإجراءات وشروط التقدم.

ويتاح التقديم بدءا من أول نوفمبر ولمدة شهر، للطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام.

 

مواعيد امتحانات أبناؤنا في الخارج

ومن المقرر أن تعقد امتحانات الطلاب المصريين في الخارج للفصل الدراسي الأول بداية من يوم السبت الموافق 14/1/2023، أما الفصل الدراسي الثاني بداية من يوم السبت الموافق 13/5/2023 أما امتحانات الدور الثاني بداية من يوم السبت الموافق 8/7/2023.

خطوات التقدم للامتحانات وتسجيل الاستمارة الإلكترونية

وللتقديم في امتحانات الطلاب المصريين في الخارج على المنصة الإلكترونية، يجب اتباع الخطوات الآتية:

  • إنشاء حساب خاص به على المنصة الالكترونية.
  • تحديد عدد الأبناء المتقدمين لأداء الامتحانات من خلال الحساب الذي تم إنشاؤه لولي الأمر .
  • سداد مبلغ (150 دولار أمريكي) لكل طالب في أي مرحلة دراسية من خلال المنصة الالكترونية لأبنائنا في الخارج بعد إتمام عملية التسجيل الالكتروني.
  • تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحانات واستيفاء البيانات المطلوبة بدقة.
  • رفع صورة واضحة حديثة من مستندات التقدم المطلوبة لكل طالب على حدة بصيغة PDF وطباعة استمارة التقدم وإرفاقها مع المستندات.
  • المتابعة الإلكترونية من خلال المنصة الالكترونية لامتحانات ابناؤنا في الخارج للتأكد من وصول المستندات امتحانات لبنان في إلى المسؤولين عن امتحانات أبناؤنا في الخارج مع متابعة البريد الالكتروني.

وقد حذرت وزارة التعليم في كتيب الشروط أنه في حالة وجود اختلافات من أي نوع بين صور المستندات المرفوعة على الموقع وبين الأصول المرسلة، أو عدم اتباع شروط التقدم المعلنة، تقع المسئولية كاملة على ولي الأمر، ويحق للإدارة إلغاء التقدم، ولا يحق لولي الأمر المطالبة باسترداد أي مبالغ تم دفعها من خلال المنصة الالكترونية لأبنائنا في الخارج.