الأحد 12 مايو 2024

سعيد عبده: مؤتمر اتحاد الناشرين العرب يدرس مشكلات صناعة النشر تحت حصار الأزمات

جانب من المؤتمر

أخبار3-11-2022 | 19:26

دارالهلال

قال سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين إن المؤتمر السادس لاتحاد الناشرين العرب، يدرس المشكلات التى تعترض صناعة النشر في الآونة الأخيرة بعد الحرب الروسية الأوكرانية، كما يناقش التأثيرات التى تمت على صناعة النشر في جميع المجالات.

وأضاف خلال تصريح له اليوم: «موضوع سلاسل الإمداد ورقة عملية بنقدمها لدراسة أثرها وتأثيرها على استمرارية صناعة النشر والأسعار وجميع تكاليف الإنتاج في صناعة النشر».

وتابع سعيد عبده: «رجال الأعمال العرب والمستثمرين والحكومات يدرسون كيفية تحقيق الاكتفاء الذاتي في ظل الأزمات الراهنة وخاصة وجود فوائض في عدد من الدول لديهم عدد كبير من الاستثمرين، كما أن الاستثمار في صناعة الورق هو استثمار مضمون».

يذكر أنه انطلقت أمس فعاليات الدورة السادسة لمؤتمر الناشرين العرب في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار «صناعة المحتوى وتحديات ما بعد الجائحة»، تحت رعاية وحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمى، رئيسة الاتحاد الدولى للناشرين، وذلك بالتزامن مع أول أيام الدورة الـ41 من معرض الشارقة الدولى للكتاب، وبمشاركة 35 ناشراً عربياً ومتحدثاً يتناولون أمس واليوم مجموعة من القضايا والموضوعات التى تدور حول مستقبل صناعة النشر العربية.

Dr.Radwa
Egypt Air