الخميس 30 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 11-4-2022.. إعلان خلو الدولة من مرضى الحصبة

الحصبة

تحقيقات4-11-2022 | 12:43

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 11-4-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، إعلان وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، عن إنجاز جديد في مجال الصحة تحققه الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو إعلان منظمة الصحة العالمية مصر خالية من مرضي الحصبة والحصبة الألماني، وتوضيح الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس خريفي على كافة أنحاء الجمهورية بسبب تأثرنا بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إعلان وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، عن إنجاز جديد في مجال الصحة تحققه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو إعلان منظمة الصحة العالمية مصر خالية من مرضي الحصبة والحصبة الألماني، خلال الاجتماع الرابع للجنة التحقق الإقليمية RVC بمنظمة الصحة العالمية، والذي عقد في الفترة من 1-3 نوفمبر 2022.

وأكد أنه بعد المراجعة التفصيلية، أعلنت اللجنة نجاح مصر في القضاء على الحصبة والحصبة الألمانية، كما تحقق المجلس الإقليمي من القضاء على الحصبة والحصبة الألمانية في البلاد للفترة بين عامي 2018 / 2021.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تجديد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الإشادة بالجهود التي تبذلها "اللجنة الطبية العليا والاستغاثات"، وتعاملها مع ما يتم رصده من استغاثات للمواطنين تتعلق بالقطاع الصحي، وسعيها لتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، مؤكداً أهمية الاستمرار في تكثيف هذه الجهود من أجل المساعدة في رفع المعاناة عن المرضى وذويهم، وتوفير كل سبل الدعم الممكنة لهم، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على توفير الرعاية الصحية الشاملة واللائقة للمواطنين.

جاء ذلك خلال متابعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الجهود المبذولة من "اللجنة الطبية العليا والاستغاثات" بالمجلس، خلال شهر أكتوبر الماضي، وذلك من خلال تقرير أعده الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توضيح الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس خريفي على كافة أنحاء الجمهورية بسبب تأثرنا بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، الذي يساعد على زيادة سطوع الشمس وانخفاض فرص هطول الأمطار مما يجعل الطقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى، وحار على محافظات جنوب الصعيد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة «الأولى»، أن ساعات الليل ستشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة إنحاء الجمهورية.

وأوضح أن هناك استقرار في الأحوال الجوية حتى يوم الأحد المقبل، وبداية من يوم الأثنين المقبل سوف نشهد إنخفاض في درجات الحرارة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد هشام آمنة، وزير التنمية المحلية ، أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" ساهم منذ انطلاقه وحتي الآن فى تنفيذ أكثر من 198,8 ألف مشروع ، بقروض 25,2 مليار جنيه ، ووفرت هذه المشروعات حوالى 1,9 مليون فرصة عمل.

وأشار إلى أن "مشروعك" يدعم التنمية الشاملة في جميع المحافظات ، بدءا من القرى والنجوع وحتي المراكز والمدن و الأحياء ، من خلال تنفيذ مشروعات متوسطة وصغيرة تعمل على تحويل القرية المصرية من قرية مستهلكة إلى منتجة ، والارتقاء بجودة الحياة للقاطنين بها ، ووضع الشباب على الطريق الصحيح لتكوين جيل جديد من المستثمرين الشباب. 

وأوضح آمنة، في بيان اليوم، أن المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تحظى بأولوية في استراتيجية مصر 2030 ، نظرًا لأهمية هذا القطاع في تحقيق النمو والتنمية الاقتصادية، وتولي الوزارة اهتمامًا كبيرًا بهذا القطاع عن طريق المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية ( مشروعك ) ، لتوفير التمويل اللازم ، ومنح قروض ميسرة لتنفيذها، فضلاً عن تقديم الخدمات التسويقية واللوجستية والتكنولوجية، وتوفير التدريب لتأهيل الكوادر البشرية العاملة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتذليل العقبات التي تواجه تلك المشروعات.