الأحد 12 مايو 2024

«حماية ذوي الهمم من التغيرات المناخية» ورشة بثقافة أحمد بهاء الدين

جانب من الأنشطة

ثقافة4-11-2022 | 13:21

دار الهلال

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، العديد من الأنشطة الفنية والثقافية بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي.

وأقام القصر ورشة حكي للأطفال ولذوي الهمم عن كيفية تجنب الآثار السلبية للتغيرات المناخية على الأطفال وذوي الهمم من خلال جعل الطفل صديق للبيئة من الصغير بالحفاظ على التوازن الطبيعي للبيئة، والحفاظ على الشجر والحدائق العامة وإلقاء المخلفات في المكان الخاص بها، وتنمية الوعي لدى الأطفال من الصغر بعدم حرق المخلفات والحفاظ على نظافة نهر النيل، والاهتمام بزراعة النباتات الخضراء ونباتات الظل بداخل المنازل وزراعة أسطح العمارات بنباتات مفيدة وغيرها من الأعمال التي تحافظ على البيئة.

وأقيمت مسابقة ثقافية تتناول موضوعات عن البيئة والحفاظ عليها وتم تقديم جوائز رمزية للموهوبين، تقديم هبه عبود.

وفي سياق متصل أقيمت ورشة فنون تشكيلية للفنان أبراهيم حسين عن انتصارات أكتوبر، بينما نفذت الفنانة ميادة شيريت ورشة أشغال فنية لذوي الهمم لعمل أشكال جمالية باستخدام الفوم جليتر الملون  وورق الكانسون، وورشة لتعليم الموسيقي للأطفال بقيادة المايسترو نصر الدين أحمد سيد.

ونفذت، أيضًا ورشة لتعليم الفنون الشعبية للأطفال للفنان خالد نصر الدين، كما أقيمت ورشة لتبسيط قواعد اللغة الإنجليزية للأطفال وتحسين كتابة الخط بحروف اللغة الإنجليزية.

Dr.Radwa
Egypt Air