الخميس 23 مايو 2024

عضو بـ«الطاقة العالمي» يكشف أهمية «COP 27»: التأخير يعني الموت

عضو مجلس الطاقة العالمي

توك شو4-11-2022 | 23:41

حامد محمود

أكد الدكتور ماهر عزيز عضو مجلس الطاقة العالمي، أهمية مؤتمر المناخ COP 27 للمواطن، مستعيضًا في البداية بكلمة الأمين العام للأمم المتحدة التي أكد خلالها أن التأخير يعني الموت.

وأوضح في حديثه مع ضياء رشوان في برنامج «مصر جديدة» المذاع على قناة etc: «لو اتأخرنا نعمل أي إجراء لإنقاذ كوكب الأرض من التغيرات المناخية المنتظرة والتي حدثت شواهد وتهديدات كثيرة منها بالفعل وكلنا نعاني منها».

وأشار إلى أنه في مقدمة هذه التهديدات الأعاصير والفيضانات التي ضربت باكستان وبنجلاديش إضافة إلى جفاف الأنهار في أوروبا وحرائق الغابات في أمريكا والأمراض الفيروسية والتصحر وانحسار الغابات.

وجدد عضو مجلس الطاقة العالمي، تأكيده أن هذه التهديدات مجرد بوادر وإذا تأخرنا عن اتخاذ الإجراءات فهذا يعني الموت.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة، منذ قليل بأن أنظار العالم بأسره تتجه إلى مصر بتركيز وباهتمام كبير، حين يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي القمة العالمية للمناخ (COP -27) بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 7 إلى 18 نوفمبر الجاري، بمشاركة قادة العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية والخبراء.

وأشار إلى أن المشاركين في القمة سيناقشون القضية المحورية، وهي تأثير التغير المناخي على العالم وكيفية التكيف معها وحشد التمويل اللازم للمشروعات الخضراء، للحد من مخاطر تأثير المناخ على اقتصادات العالم وحياة الأجيال الحالية والقادمة من البشر.