الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس مركز المصالحة فى سوريا يكشف عن تخطيط جبهة النصرة لهجوم على قاعدة حميميم بطائرات مسيرة

سوريا

عرب وعالم4-11-2022 | 23:42

دار الهلال

قال رئيس مركز المصالحة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية، الجنرال أوليج إيجوروف اليوم /الجمعة/، إن جماعتي /جبهة النصرة/ و/الحزب الإسلامي التركستاني/ تستعدان لشن هجوم على قاعدة /حميميم/ الجوية في سوريا باستخدام طائرات انتحارية بدون طيار.

وأشار إيجوروف إلى أنه في الورش بمنطقة /خربة الجوز/، تم الانتهاء من التجميع والتحضير لاستخدام عدد كبير من الطائرات بدون طيار التي تعمل في دائرة نصف قطرها تصل إلى 70 كم.

ومن المفترض ، بحسب مخطط الإرهابيين استخدام عدد كبير من الطائرات المسيرة يمكن أن يحرف مسار وسائل الدفاع الجوي الروسي ويضرب قاعدة حميميم الجوية.

وكان إيجوروف قد كشف في 26 أكتوبر الماضى أن جبهة النصرة تخطط لاستفزاز عبر استخدام قذائف تحوي مواد سامة ضد المدنيين وتوجيه اللوم إلى الجيش السوري.

وأوضح في إفادة صحفية، متحدثا عن /جبهة النصرة/ ان، الإرهابيين يعتزمون إحداث استفزاز من أجل اتهام القوات الحكومية السورية، عبر استخدام مواد سامة ضد السكان المدنيين.

وكانت مصادر محلية في ريف إدلب، قد كشفت عن اختفاء كامل لمسلحي تنظيم /أجناد القوقاز/ من مقراتهم في منطقة /جسر الشغور/ بريف إدلب الجنوبي الغربي، ومن مقراتهم ومستوطناتهم في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

Dr.Radwa
Egypt Air