الأحد 12 مايو 2024

في 6 محافظات.. مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة اليوم

القوافل الطبية

طبيب الهلال5-11-2022 | 09:58

إسراء خالد

تطلق وزارة الصحة، اليوم السبت، 6 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة» تستمر حتى غد الأحد؛ للكشف والعلاج مجانًا.

مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة

وستتواجد القوافل الطبية  بمحافظات: «القليوبية - الفيوم - كفرالشيخ - بني سويف - أسيوط - سوهاج».

وتضم القافلة التخصصات الطبية «نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال -الباطنة - الأنف والأذن -العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية» بجانب خدمات الأشعة والتحاليل.

مصر خالية من مرض الحصبة

يشار إلى إعلان وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، عن إنجاز جديد في مجال الصحة تحققه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو إعلان منظمة الصحة العالمية مصر خالية من مرضي الحصبة والحصبة الألماني، خلال الاجتماع الرابع للجنة التحقق الإقليمية RVC بمنظمة الصحة العالمية، والذي عقد في الفترة من 1-3 نوفمبر 2022.

وأكد أنه بعد المراجعة التفصيلية، أعلنت اللجنة نجاح مصر في القضاء على الحصبة والحصبة الألمانية، كما تحقق المجلس الإقليمي من القضاء على الحصبة والحصبة الألمانية في البلاد للفترة بين عامي 2018 / 2021.

وأوصت اللجنة وزارة الصحة، بالاستمرار في الحفاظ على الأداء عالي الجودة لبرنامج التطعيمات الوطني NIP، وتعزيز التطعيم المستهدف لجميع الأشخاص القادمين من البلدان الموبوءة بالحصبة والحصبة الألمانية، والتطعيم الإجباري للأطفال الوافدين.

Dr.Radwa
Egypt Air