الأربعاء 29 مايو 2024

نائب الرئيس السوداني يؤكد دعم بلاده الدائم للصومال

9-8-2017 | 21:03

أكد النائب الأول للرئيس السوداني رئيس مجلس الوزراء الفريق أول ركن بكري حسن صالح، دعم السودان الدائم لأشقائه في الصومال، سعيًا لترسيخ الاستقرار علي أراضيه واستعادة وضعه الإقليمي.

جاء ذلك خلال لقاء نائب الرئيس السوداني، اليوم الأربعاء، بالقصر الجمهوري بالخرطوم، برئيس جهاز الأمن والمخابرات الصومالي، والوفد المرافق له، بحضور المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات بالسودان.

من جانبه، أعرب رئيس جهاز الأمن والمخابرات الصومالي عن تقدير بلاده لموقف السودان الداعم لتحقيق الأمن والاستقرار في أراضيها، مؤكدا حرص الصومال على الاستفادة من خبرات السودان وتجاربه في إدارة حوار وطني جامع.

وتناول الجانبان، العلاقات الوطيدة بين البلدين، وتجربة الحوار الوطني بالسودان، التي يمكن للصومال الاستفادة منها لجمع أبنائه علي طاولة الحوار والتفاهم.

وفي سياق آخر، التقى النائب الأول للرئيس السوداني، اليوم، بمستشار وزارة شئون الرئاسة الإماراتي الأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي عبد الوهاب زايد.

وأوضح الضيف الإماراتي - في تصريح صحفي - أن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، ستنظم المهرجان الدولي العاشر للتمور السودانية في الخرطوم في الفترة من 5 - 12 ديسمبر القادم، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شئون الرئاسة، وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة والغابات وجمعية فلاحة وتطوير النخيل السودانية، مشيرا إلى أن اللقاء يأتي في إطار العلاقات الطيبة والتواصل الدائم بين البلدين.