الثلاثاء 21 مايو 2024

خالد جلال يشهد عرض «حلم جميل» على المسرح العائم

أسرة عرض حلم جميل

ثقافة5-11-2022 | 13:21

همت مصطفى

شهد المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، العرض المسرحى الكوميدى «حلم جميل» من إنتاج فرقة المسرح الكوميدى بالبيت الفنى للمسرح، أمس الجمعة بالمسرح العائم الكبير بالمنيل.

 «حلم جميل»  لشارلي شابلن

مسرحية «حلم جميل» وهو مقتبسة من فيلم «city lights» للعالمي تشارلي شابلن، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي وهو عرض غنائي موسيقي استعراضي، يدور حول شاب صعلوك يجول في الشوارع ويرى أحد الأثرياء وهو ينتحر ويحاول إنقاذه، فيتعرف عليه ويأخذه إلى منزله للعيش معه، ويظهر التباين بين الطبقات وسلوكهم وأفكارهم، ويصبح هناك علاقة تكاملية بين الشاب الصعلوك والرجل الثري.

 

يذكر أن مسرحية«حلم جميل» هي العمل الثالث للفنان سامح حسين مع المخرج إسلام إمام في البيت الفني للمسرح، ومن إنتاج المسرح الكوميدي.

ويشارك سامح حسين في البطولة الفنانين حنان عادل، عزت زين، رشا فؤاد، أحمد عبد الهادي، جلال هجرسي، ناجح نعيم، طارق راغب، هنادي محمود»، ومجموعة من شباب المسرح الكوميدي، دراماتورج طارق رمضان، تصميم الديكور مهندس حازم شبل، تصميم الملابس نعيمة عجمي، موسيقى هشام جبر، أشعار طارق علي، استعراضات ضياء شفيق، إضاءة أبو بكرالشريف.

و‌جدير بالذكر أن العرض حقق نجاحًا جماهيريًا خلال عرضه على المسرح العائم وأثناء جولاته فى مدن الإسكندرية والأقصر وقنا وطنطا وبور سعيد.

جانب من العرض 

حانب من العرض