السبت 27 ابريل 2024

القوات الروسية تدمر مقاتلة "ميج 29" ومروحية "مي 8" وقاعدة أوكرانية لتخزين الأسلحة والمعدات

القوات الروسية

عرب وعالم5-11-2022 | 16:57

دار الهلال

أسقطت القوات الروسية، اليوم، مقاتلة أوكرانية من طراز "ميج 29" في نيكولايف، ومروحية أوكرانية من طراز "مي –"8 في جمهورية دونيتسك الشعبية و9 طائرات بدون طيار في عدد من المناطق ، حسبما ذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية.

وأضاف البيان: "كما تم تدمير 9 طائرات بدون طيار في الجو في مناطق كالينينسكوي وسادوك وتومارينو ومقاطعة خيرسون وستيبنو ونيكولايفكا وزيليني جاي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية أصابت 87 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار والقوى العاملة ودمرت المعدات العسكرية في 179 منطقة، بما في ذلك قاعدة لتخزين الأسلحة والمعدات العسكرية في زابوروجيه.

وضرب الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية 5 مواقع قيادة، بما في ذلك الفوج 15 التابع للحرس الوطني الأوكراني في منطقة كراسني ليمان بجمهورية دونيتسك الشعبية، وحدات من لواء مشاة 60 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فيسوكوبولي ونوفايا كامينكا وشيرفونوي ومقاطعة خيرسون، بالإضافة إلى تدمير 87 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار والقوى العاملة والمعدات العسكرية في 179 منطقة ، وفي منطقة كوبيانسك بمقاطعة خاركوف تم استهداف نقطة التحكم تابعة لإدارة أمن الدولة".

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها، أن القوات الروسية استهدفت قاعدة لتخزين الأسلحة والمعدات العسكرية الأوكرانية في منطقة فولنيانسك بمقاطعة زابوروجيه.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.

وبعد انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه، إلى روسيا، أصبحت مهمة القوات الروسية تتلخص باستكمال تحرير هذه الأقاليم الفدرالية الروسية من سيطرة القوات الأوكرانية، إلى جانب أهداف فرض حياد أوكرانيا ونزع سلاحها وتقديم مجرمي الحرب فيها إلى العدالة.

Dr.Randa
Dr.Radwa