الأربعاء 5 يونيو 2024

مسؤول أممي يؤكد قدرة الشباب على تحويل التعهدات لأفعال خلال مؤتمر "كوب 27" بشرم الشيخ

سيمون ستيل

أخبار5-11-2022 | 23:24

دار الهلال

أكد مسؤول أممي قدرة الشباب على تعزيز الجهود الرامية إلى تحويل التعهدات بشأن مواجهة التغيرات المناخية إلى أفعال، خلال مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 27)، الذي تبدأ أعماله - غدًا الأحد - بشرم الشيخ، بمشاركة دولية واسعة النطاق.

وقال السكرتير التنفيذي لاتفاقية الأمم الإطارية بشأن تغير المناخ سيمون ستيل، في تصريح اليوم، إن الشباب نجحوا في تحريك قضية التغيرات المناخية ووضعها في مقدمة الاهتمام العالمي، موجهًا الشكر للوفود الشبابة المجتمعة بمدينة شرم الشيخ على جهودهم لدعم قضايا تغير المناخ.

وحث ستيل، الشباب على مواصلة دعم جهود الأمم المتحدة والعالم الرامية إلى مواجهة تداعيات التغيرات المناخية، وتحويل التعهدات إلى أفعال.

وكان ستيل أكد - مؤخرًا- أن مؤتمر شرم الشيخ للمناخ يشكل لحظة فارقة يمكن لزعماء العالم استغلالها لاستعادة القوة الدافعة للمفاوضات الرامية إلى خفض انبعاثات الغازات، ومواجهة التداعيات الناجمة عن التغيرات المناخية، داعيًا كافة الدول المشاركة فى مؤتمر شرم الشيخ إلى توضيح خططها الرامية لتنفيذ الأهداف الواردة في اتفاق باريس للمناخ.

ويتضمن مؤتمر "كوب 27" 3 فاعليات رئيسية، تتمثل الأولى في افتتاح المؤتمر - غدًا الأحد - في تمام الساعة العاشرة صباحًا، والثانية في افتتاح قمة الزعماء بعد غد الإثنين، في تمام الساعة 12 ظهرا، والثالثة تتمثل في افتتاح الشق رفيع المستوى من المؤتمر في الخامس عشر من نوفمبر الجاري.