الجمعة 17 مايو 2024

«القاهرة لحفظ السلام» ينظم عددًا من الفعاليات خلال مؤتمر المناخ

مؤتمر المناخ

أخبار6-11-2022 | 23:24

دار الهلال

يعقد مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام بالتعاون مع الشركاء عددا من الفعاليات خلال الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27، والتي انطلقت فعالياتها اليوم الأحد، بشرم الشيخ برئاسة مصر، وذلك في إطار متابعة استخلاصات النسخة الثالثة لمؤتمر أسوان للسلام والتنمية المستدامين التى عقدت فى يونيو الماضي.

وتنطلق الفعاليات غدًا الإثنين، بتنظيم جلسة بعنوان "تعزيز استدامة السلام فى ظل الازمة المناخية".. كما يعقد المركز السبت المقبل، جلسة رفيعة المستوى لإطلاق مبادرة الرئاسة المصرية لمؤتمر COP27: "الاستجابات المناخية واستدامة السلام". 

وينظم المركز على مدار الأيام المقبلة عددًا من الجلسات الأخرى حول تعزيز الحلول الدائمة للنزوح الناتج عن تغير المناخ، تعزيز الحصول على التمويل المناخي فى البيئات الهشة والمتأثرة بالنزاعات، التمويل المناخى، النوع، النزاعات: نحو توفير التمويل اللازم لتعزيز جهود استدامة السلام وتمكين المرأة، دور المرأة فى تعزيز الاستحابات المناخية من أجل استدامة السلام. 

تجدر الإشارة إلى أن مركز القاهرة الدولي تأسس في عام ١٩٩٤م من قبل وزارة الخارجية ليكون مركزًا متخصصًا فى التدريب وبناء قدرات الدول النامية في مجالات السلم والأمن، ويتبع وزير الخارجية.