الجمعة 21 يونيو 2024

بعد الإخفاقات.. نصائح لتبدأي من جديد وتقومي بـ«ريستارت» لحياتك

كيف تبدأ حياتك من جديد؟

سيدتي7-11-2022 | 17:01

أحيانًا كثيرة نجد أنفسنا أمام قرار صعب بعد مرورنا بعدة إخفاقات، وأن نغير حياتنا ونبدأ من جديد، فهل لدينا القدرة على عمل تغييرات مصيرية في حياتنا من شأنها أن تساعدنا على تحقيق أهدافنا والوصول إلى مرادنا، وفي نفس الوقت نكون حذرين من الوقوع في نفس الأخطاء السابقة؟.

وفقًا لما نشر على موقع «ويكي هاو»، نقدم لك مجموعة من النصائح لتبدأي من جديد وتقومي بـ«ريستارت» لحياتك مرة أخرى:

-  لابد من الاعتراف بمشاعرك أولًا، ولا تدع مشاعر وأحاسيس الماضي تعرقل حياتك، وعبري عن كل ما تشعرين به لنفسك، قولي: «أنا غاضبة عندما تشعرين بالغضب، فبهذه الطريقة ستسمحين لمشاعرك السلبية بالانتهاء حتى لا تسيطر عليك».

- لابد أن تتيقني أنه لا يوجد ألم يستمر طوال العمر، وسرعان ما سيزول ليحل محله مشاعر أخرى جيدة، فكوني واثقة من أنها مرحلة ستمر، وانظري إلى الأمام دائمًا.

- أخرجي طاقاتك المكبوتة في أنشطة تفضلينها وتشعرك بالراحة، هواية محببة، ارسمي، اقرأي، أخرجي مع أصدقاء، شاركي مشاعرك مع شخص تثقين به.

- لتتخلصي من كل ترسبات الماضي، اكتبي يومياتك، جمعي أفكارك ومشاعرك واعرضيها بشكل إيجابي، سيساعدك ذلك على الكتابة بحرية واجعليها شيئًا خاصًا لا تطلعيها على أحد.

- سامحي الأشخاص الذين تسببوا لك بالأذى، سيتطلب ذلك وقتًا ومجهودًا منك، ولكن افعلي ذلك لنفسك أولًا؛ التخلص من كل مشاعر الغضب والحزن، فهذا مفيد لك انت حتى تكملي مستقبلك براحة وبإيجابية.

- خذي قرارك للبدء من جديد، واجعليه قرارك وحدك وفقًا لما تريديه أنت فقط وليس ما يتوقع الأخرون أو يريدوه منك.

- اسألي نفسك ماذا أريد؟ وماذا تحتاجين؟ وقرري خطواتك القادمة، استمعي للآخرين ولكن قرارك الأخير لك وحدك وفقًا لرغباتك وأهدافك.

- اكتبي عن أفكارك وشكل حياتك المستقبلية التي تبغين الوصول إليها في كل مجالات الحياة العاطفية والعملية، كتابة قائمة بأمنياتك ستنظم لك أفكارك وطموحك وستمنحك رؤية أوضح للمستقبل.

- حددي أهدافك جيدا وفقا لما تريدين تحقيقه، وضعي أهدافًا طويلة المدى وقصيرة المدى.

- استغلي كل الموارد المتاحة أمامك للوصول لأهدافك، واستعيني بأشخاص إذا احتجتي لذلك.