الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ كفر الشيخ يفتتح مدرسة للتعليم الأساسي بتكلفة 6.6 مليون جنيه

جانب من الافتتاح

محافظات7-11-2022 | 16:55

دار الهلال

افتتح محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، ونائبه عمرو البشبيشي مدرسة "قرية 60 الخاشعة " إنشاء جديد للتعليم الأساسي، بقرية الحرية التابعة لإدارة الحامول التعليمية، بتكلفة 6 ملايين و605 آلاف جنيه، على مساحة 2625 مترا مكونة من 11 فصلًا، إضافة إلى المعامل والمكتبة، وحجرة المصادر، ودروات المياه، ضمن المشروعات الجاري افتتاحها تزامنًا مع الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

وتفقد المحافظ الفصول الدراسية وحاور الطلاب في عدد من الموضوعات الدراسية، كما تفقد المعامل وحجرة المصادر وحجرات الأنشطة، واختبر المحافظ الطلاب في عدد من المواد الدراسية خاصة في اللغة الإنجليزية والرياضيات، مشيدًا بأطفال رياض الأطفال وتفاعلهم مع معلميهم.

وفي سياق آخر، أكد محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة تشهد نهضة رياضية كبيرة من خلال افتتاح مراكز شباب جديدة، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، مشيرًا إلى أن العمل يسير قدماً في بناء مركز التنمية الشبابية بسخا، والذي جاء تنفيذه بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ ليكون منارة رياضية ومقصداً جديداً لأبناء المحافظة لإعداد جيل من الرياضيين قادر على خوض البطولات الدولية بكل قوة.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ، اليوم، الملعب الخماسي "نجيل صناعي" بنادي المركزية بالحامول "إنشاء جديد" بتكلفة 550 ألف جنيه، تحت برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبحضور الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة مصطفى غريب وكيل المديرية للرياضة.

من جانبه أوضح الدكتور عزت محروس، أن خطة إنشاء وتطوير ملاعب مراكز الشباب تعد قيمة مضافة للرياضة بكفر الشيخ وخطوة جديدة تحققها المحافظة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بتحسين حياة المواطن وتوفير ملاعب بكافة مدن وقرى المحافظة ضمن خطة إنشائية موسعة بإنشاء وتطوير مراكز الشباب والأندية الرياضية.