الأحد 30 يونيو 2024

«بنك الإسكان» يحدّد مواعيد سداد الأقساط للمقبولين في الإسكان الاجتماعي

12-2-2017 | 12:50

بدأ بنك الإسكان والتعمير، الأحد، في توجيه رسائل للمواطنين، لاطّلاعهم على أكواد خدمة "فوري" المقرر أن يسددوا من خلالها القسط الثاني للإسكان الاجتماعي الإعلان الثامن والمحوّلين من الإعلان السابع.

وتتضمّنت الرسائل المهل المحددة للسداد والتى بدأ بعضها فى أول فبراير والبعض الآخر بداية من 16 فبراير وحتى 15 مارس، حيث بدأ منذ الأول من فبراير الجارى تحصيل القسط الثاني من الأقساط ربع السنوية لكافة الحاجزين المستوفين للشروط والمتقدمين على وحدات الإسكان الاجتماعي التي سيتم تسليمها خلال عام "الإعلان الثامن - الكراسة الزرقاء"، وذلك طوال شهر فبراير.

أما الحاجزين المستوفين للشروط المحولين من مدينة السلام والقاهرة الجديدة إلى كل من مدينة الشروق و15مايو و بدر، وكذلك حاجزى المرحلة الثانية لمشروع 6 أكتوبر "دهشور"، فسيبدأ تحصيل القسط الثاني الخاص بهم بداية من الأول من مارس القادم وحتى منتصف الشهر. 

ويسمح للمواطنين الذين لم يقوموا بسداد القسط الأول الذي كان مقررًا سداده في الأوّل من نوفمبر من العام الماضي، بسداد القسطين إضافة إلى غرامة التأخير.

وقالت الدكتورة مي عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقاري، إن كافة الحاجزين المعلن عنهم والمستوفين للشروط مقبولون مبدئيًا من حيث الشروط العامة لبرنامج الإسكان الاجتماعي، حيث يتم حاليًا إجراء الاستعلام الميداني عن محل الإقامة ومحل العمل الخاص بهم خلال 6 أشهر وذلك من بداية دفع أول قسط ربع سنوي، حتى تكون بيانات تقارير الاستعلام محدثة، وتحوز قبول البنوك المتعاملة على ملفات العملاء، والتي ستقوم بدورها بإجراء استعلام ائتماني نهائي لهم واستكمال إجراءات التخصيص للمقبولين منهم.

    الاكثر قراءة