الجمعة 21 يونيو 2024

وزيرة التضامن تكشف دور الهلال الأحمر في مؤتمر المناخ

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

توك شو7-11-2022 | 22:47

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الهلال الأحمر المصري يدخل في المؤتمرات الكبيرة التي تحتوي على جمع كبير من المواطنين، تحسبا لأي طوارئ أو حالات إغاثة.

وأضافت وزيرة التضامن في تصريحات تليفزيونية لقناة «الحدث اليوم»، أن الهلال الأحمر يساهم في توزيع أدوات التعقيم على مستوى مؤتمر المناخ، بأكمله وزجاجات المياه المعاد استخدامها بشكل يتناسب مع البيئة.

وأكدت على ضرورة استخدام الدراجات بدل من السيارات خاصة في الأماكن المزدحمة، مشيرة إلى أن الهلال الأحمر يقوم بتقديم خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع وزاره الصحة والسكان، لافتة إلى أن هناك بنك ناصر الاجتماعي يقدم قروض ميسرة لألواح الطاقة الشمسية أو لتدوير منتجات النخيل.

وشدد الرئيس السيسي، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر المناخ كوب 27، أنه لا يجب أن تتحمل نتيجة نتائج أخطاء لم ترتكبها فالشعوب باتت أكثر وعيا ودراية بحجم التحدي ومتطلبات مواجهته وبالثمن الباهظ للتقاعس أو التراجع والأمل أيضا في حكومات تعلم ما يتعين عليها القيام به، وتسعى بالفعل إليه وفقا لقدراتها وإمكانياتها وفي قطاع أعمال عالمي ومجتمع مدني أصبح يمتلك من الأدوات ما يؤهله للعب أدوار مهمة في هذا الإطار.

الاكثر قراءة