الثلاثاء 14 مايو 2024

دوري مدارس ومحاضرات بثقافة شمال سيناء

ثقافة شمال سيناء

ثقافة8-11-2022 | 10:38

دار الهلال

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، العديد من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة، من خلال إقليم القناة وسيناء برئاسة الكاتب محمد نبيل بفرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحانى.

حيث استكمل قصر ثقافة العريش برئاسة فعاليات مسابقة كأس التفوق الثقافي والفني للمرحلة الابتدائية بين مدرسة النور للمكفوفين الابتدائية، ومدرسة باحثة البادية الابتدائية وقد فاز باللقاء فريق مدرسة النور للمكفوفين، وتخلل اللقاء فقرات من الشعر وتشكيل بالصلصال، بحضور لجنه التحكيم وهم مجدي الشريف المخرج المسرحي، الشيخ محسن ابو القاسم وكيل الوزارة، والمهندس عاصم عبد الجليل، صفاء عبد العزيز موجه بإدارة العريش الأزهرية ومنسق للمسابقة.

وفى قصر ثقافة عقدت محاضرة بعنوان"ما هي العوامل التي تزيد من إنتشار الأمراض" وذلك بإحدى التجمعات السكنية لقرية النجاح التابعة لمركز ومدينة بئر العبد تحدث فيها السيد محمود عيد عن أهم العناصر التي تساهم بشكل كبير في إنتقال العدوى وإنتشار الأوبئة والأمراض، كما قام مسئول المواهب بالفرع بتنفيذ مجموعة من الأنشطة المتنوعة بحضانة محكمة شمال سيناء. 

أقام بيت ثقافة 30 يونية بقرية رابعة بالتعاون مع الأزهر الشريف، ورشة لاكتشاف وتنمية مواهب الطلاب فى الشعر بالمعهد الازهرى الابتدائى بالقرية نفذها نجيب سويلم.
 
عقدت مكتبة العبور محاضرة للطفل بعنوان "سيناء الحاضر والمستقبل" بمدرسة عمرو أبو هندية التجريبية، ألقتها هند سمير، تحدثت فيها عن سيناء ومساحتها وجمال طبيعتها ومابها من خيرات، وفى مكتبة الطفل والشباب أقيمت محاضرة بعنوان "الشباب وتجديد روح الأمة" ألقاها جمال مهدى تحدث فيها عن سماحة الإسلام فى المعاملات بين الافراد والديانات الاخرى.

Dr.Radwa
Egypt Air