الأربعاء 22 مايو 2024

رئيس وزراء اليونان: التغير المناخي يؤثر بشكل مباشر على هذه القطاعات

رئيس وزراء اليونان

توك شو8-11-2022 | 11:11

أشرقت حفني

توجه كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، بالشكر لدولة قبرص لاتخاذ المبادرة للتعاون المناخي في المنطقة ولخبرائهم الذين حققوا نتائج باهرة في المجال العلمي في هذا الشأن بما يعود بالنفع على الجميع.

وقال رئيس الوزراء اليوناني، خلال كلمته بجلسة قمة رؤساء الدول لانطلاق شرق المتوسط ومبادرة الشرق الأوسط لتغير المناخ، بحضور الرئيس السيسي، إن مشكلة التغير المناخي تؤثر بشكل مباشر على الغذاء والبيئة وأنظمة المياه والهجرة ولا سيما الطاقة والتحول في الطاقة والتعاون في مجال الطاقة وهو أحد الموضوعات الهامة التي علينا التطرق لمناقشتها.

وتعقد فعاليات الشق الرئاسي  لمؤتمر المناخ "كوب 27"، على مدى يومين، حيث ستشهد بيانات لعدد من القادة والزعماء المشاركين في الاجتماعات، كما ستعقد على مدار اليومين 6 موائد مستديرة، سيشارك الرئيس السيسي في عدد منها بحضور رؤساء الدول والحكومات من مختلف دول العالم.

ويشارك الرئيس السيسي في عدد من الفعاليات الدولية في إطار مؤتمر المناخ COP -27، من بينها فعالية مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لإطلاق النسخة الثانية من قمة مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر"، وفعالية مع رئيس قبرص نيكوس أناستاسياديس، حيث سيتم إطلاق مبادرة قبرص لمعالجة الآثار الناجمة عن تغير المناخ.