السبت 4 مايو 2024

رئيس منغوليا: 30% من سكان العالم يعانون من انعدام الأمن الغذائي

رئيس منغوليا

عرب وعالم8-11-2022 | 13:22

دار الهلال

كشف رئيس منغوليا خوريلسوخ أوخنا عن أن حوالي 30 في المائة من سكان العالم يعانون من انعدام الأمن الغذائي جراء التغيرات المناخية، مطالبا في الوقت نفسه بضرورة التحرك العالمي للحد من آثار هذه الأزمة.

وقال أوخنا -في كلمته خلال اليوم الثاني لفعاليات الشق الرئاسي لأعمال مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ- إن أفريقيا أكثر القارات تأثرًا من تداعيات تغير المناخ، مشيرًا إلى التحديات التي يواجهها العالم من ضمنها أزمة الغذاء والطاقة وارتفاع الأسعار الأمر الذي يتطلب من كل بلدان العالم أن تبقى ملتزمة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة من أجل مكافحة تغير المناخ.

وأكد أوخنا مواصلة منغوليا بنجاح في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال مبادرات الأمن والواردات الغذائية والصحة للمنغوليين ومشروع المليار شجرة، ما يوفر زيادة الغطاء الحرجي والإسهام في خفض انبعاثات الغازات الدفيئة في البلاد.

وأشار إلى تضرر منغوليا من تغير المناخ على الرغم من قلة انبعاثات الغازات الدفيئة في البلاد، مؤكدًا أن بلاده لديها العديد من مصادر الطاقة المتجددة تقدر بحوالي 2600 جيجا وات بفضل موقعها الجغرافي والظروف المناخية.

وشدد على استعداد منغوليا بالمساهمة في إمدادات الطاقة في المنطقة، لافتًا إلى تعاون بلاده مع منظمات الدولية والبلدان في المنطقة لزيادة واستخدام مصادر الطاقة المتجددة بما في ذلك طاقة الهيدروجين الجديدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa