الإثنين 13 مايو 2024

«التحالف الوطني للعمل التنموي» يطلق قافلة «ستر وعافية 4» بقرية القاشة في كفر الشيخ

التحالف الوطني للعمل التنموي

أخبار8-11-2022 | 14:02

دار الهلال

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الثلاثاء، قافلة «ستر وعافية 4» لأهالي قرية القاشة التابعة لمركز البرلس بمحافظة كفر الشيخ؛ لتقديم خدماتها لأكثر من 10 آلاف مستفيد، وذلك بمشاركة أكثر من 15 كيانًا من كيانات التحالف.

وذكر التحالف - في بيان اليوم الثلاثاء - أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، وتماشيًا مع جهود التحالف، ووفقًا لخطة الحماية المدنية الخاصة بالتحالف، والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا بجميع المحافظات؛ لتخفيف العبء عليهم وكذلك حدة الآثار السلبية للازمة الاقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

وأوضح أن القافلة تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات للمواطنين تشمل قافلة طبية تضم العديد من التخصصات؛ للكشف والعلاج والمتابعة وقياس النظارات الطبية والضغط والسكر للاطمئنان على أهالينا، وتوزيع حقائب العناية الشخصية بالسيدات، وقياس وتركيب أجهزة تعويضية لذوي الهمم، وتوفير سيارة لصيانة الأجهزة التعويضية والكراسي المتحركة، بالإضافة لحملات توعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي والصحة الإنجابية وخدمات تنظيم الأسرة.

وتتضمن أيضًا حملة طرق الأبواب لتوزيع مواد غذائية ولحوم وبطاطين ضمن حملة (دفا الشتاء) من مؤسسات التحالف، بجانب إقامة كرنفال للأطفال ومسرح للعرائس ولأعطاء وإقامة معرض ملابس وغيرها من الأنشطة.

كما تهتم القافلة بشق التمكين الاقتصادي المتمثل في تمويل بعض المشروعات والمساعدة في إقامة مشروعات أخرى، وتوجيه رسائل للحفاظ على البيئة دعمًا لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (COP27) المنعقد حاليًا بشرم الشيخ.

وشارك في القافلة 15 كيانًا من كيانات التحالف وهم (جمعية رعاية مرضي الكبد، وجمعية مصطفى محمود، وصناع الخير، وراعي مصر، وصناع الحياة، والأورمان، والهيئة القبطية الإنجيلية، ومؤسسة بهية، والجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، ومساندة وعدالة، ومؤسسة أبو العينين، وبنك الطعام المصري، ومؤسسة العربي ومصر الخير) بمشاركة أكثر من 2000 متطوع وموظف وتنفيذي.

وكان التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قد أطلق أول قافلة شاملة للتحالف بمحافظة سوهاج تحت شعار (ستر وعافية 1) بقرية أولاد عليو بمركز البلينا بسوهاج، فيما انطلقت قافلة (ستر وعافية 2) بمركز كفر شبين في القليوبية، وقافلة (ستر وعافية 3) بقرية البليدة بمركز العياط في محافظة الجيزة. 

يُذكر أن التحالف الوطني كان قد انطلق في 13 مارس 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر حيث يضم 24 جمعية، ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي، منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحادًا نوعيًا و27 اتحادًا إقليميًا، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية وصحية وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها.

ويضم التحالف في عضويته كل من (الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، ومؤسسة حياة كريمة، ومؤسسة بيت الزكاة والصدقات المصري، ومؤسسة الجود الخيرية، وجمعية الأورمان، وبنك الطعام المصري، ومؤسسة مصر الخير، ومؤسسة مجدي يعقوب، والمعهد القومي للأورام بكل فروعه، والهيئة القبطية الانجيلية، ومؤسسة بهية، ومؤسسة أهل مصر، ومؤسسة صناع الحياة، ومؤسسة راعي مصر، وجمعية رسالة، وجمعية الباقيات الصالحات، وجمعية رعاية مرضى الكبد، ومستشفيات جامعة القاهرة، ومؤسسة العربي لتنمية المجتمع، وجمعية الدكتور مصطفى محمود، ومؤسسة صناع الخير، ومؤسسة كير، ومؤسسة عدالة ومساندة ومؤسسة أبو العينين".

Dr.Radwa
Egypt Air