الإثنين 20 مايو 2024

أمين عام «حماة وطن»: وقف الحرب الروسية الأوكرانية يحقق الاستقرار لشعوب العالم

اللواء طارق نصير

برلمان8-11-2022 | 20:36

دار الهلال

قال النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، أن اختيار مصر لاستضافة مؤتمر المناخ بشرم الشيخ 2022 بمثابة شهادة عالمية للتطور الكبير  الذي حدث خلال السنوات السابقة تحت قيادة الرئيس السيسي بمفهومه السياسي والاقتصادي والاجتماعي والتنمية.

وأشاد اللواء طارق نصير في بيان له، بدعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية في ظل الأزمة الكبيرة التي تواجه العالم، مؤكدًا أنها لفتة إنسانية من رئيس إنسان يشعر بآلام الشعوب، وحقها في العيش بأمن وأمان، ويعكس مدى حرص القيادة السياسية على حفظ السلام العالمي وتحقيق الأمن والاستقرار لكل شعوب العالم.

وثمن نصير، ما أوضحه الرئيس السيسي في كلمتة في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ: "نحن كدول اقتصادها مش قوي عانت من تبعات كورونا وتحملناها والآن نعاني أيضا من الحرب الروسية الأوكرانية"، مطالبا كل دول العالم بالسعي لوقف هذه الحرب لأن العالم كلة يعاني منها وهذا نداء من هذا المؤتمر.

وأوضح أنه لا يبحث عن دور ولكن من أجل العمل على إنهاء هذه الحرب، متابعًا: "وأتصور أن كثيرا من القادة يشاركوني الرأي مستعدين نتحرك إذا كان ممكن الحل".

ووجه وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ التحية والتقدير للرئيس السيسي، على إطلاق هذة الدعوة من أرض السلام للتأكيد على أن مصر حريصة على إنهاء جميع النزاعات والحروب على جميع الأصعدة وفي مقدمتها الحرب الروسية الأوكرانية التي يعاني منها كل دول العالم.