الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ بني سويف يبحث دعم خدمة المواصلات بين المراكز ومشروعات بقطاع الطرق

محافظ بني سويف

محافظات8-11-2022 | 21:26

دار الهلال

بحث الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف مقترح تشغيل سيارات النقل الجماعي بين مراكز المحافظة عن طريق توفير عربات "ميني باص"، وذلك بالتعاون مع جهاز النقل الجماعي التابع لوزارة النقل، وأيضا إنشاء مشروعات خدمية كبرى في قطاع الطرق والنقل، تستهدف تحقيق السيولة المرورية والقضاء على التكدس والزحام بالمحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ بني سويف اليوم الثلاثاء في حضور: جمال مسعود السكرتير العام وسامي علام السكرتير العام المساعد وطارق علي حسن مدير مشروع المواقف ورؤساء المدن السبع وعدد من مسئولي جهاز النقل والشركة المتقدمة بالمقترح.

وناقش المحافظ خلال الاجتماع مع المختصين، عددا من التفاصيل المتعلقة بالمقترح، خاصة وأن المحافظة قد تقدمت بمقترح قبل ذلك بخصوص هذا الشأن، ضمن جهود تحسين الخدمات الحيوية للمواطنين، لاسيما في مرفق وخدمة حيوية مثل المواصلات لتخفيف العبء عن كاهلهم وإتاحة الخدمة لهم بالشكل المطلوب.

وكلف المحافظ بدراسة مقترح كراسة الشروط "فنيا وماليا وقانونيا"، تمهيدا للبدء في تنفيذه من خلال بروتوكول تعاون، وبما يعود على كافة الأطراف المشاركة بالإيجاب، موجها رؤساء المدن بالتنسيق مع المواقف بتوفير البيانات اللازمة والمعلومات المطلوبة عن خطوط السير والتشغيل والمسافات وغيرها من المعلومات التي تطلبها الشركة المتقدمة بالمقترح.

يذكر أن المقترح تضمن إمكانية الدفع بـ30 سيارة أجرة (ميني باص) تقل 28 أو32 راكبا، للمساهمة بجانب سيارات الأجرة الأخرى، في تحسين الخدمة بالمواقف، والتخفيف من زحام المواطنين خاصة في أوقات الذروة.

وفي ذات السياق، بحث الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، خلال اجتماع آخر عددا من المقترحات الخاصة بإنشاء مشروعات خدمية كبرى في قطاع الطرق والنقل، تستهدف تحقيق السيولة المرورية والقضاء على التكدس والزحام بالمحافظة، منها دراسة إنشاء كوبري أعلى السكة الحديد وترعة الإبراهيمية على مزلقان الشاملة، ودراسة إمكانية عمل وصلة لمحور عدلي منصور من طريق الكورنيش وسليمان متولي لحل مشكلة مزلقان الشلال، وعمل توسعة لكوبري مزلقان الصحارة على الطريق المؤدي إلى اهناسيا، بعد عمل التغطية اللازمة لإمكانية عمل ميدان وإعادة تخطيط للمنطقة، لاستيعاب كثافة الحركة بتلك المنطقة الحيوية التي تشهد تقاطعات سطحية مع الطريق الزراعي ومدخل مدينة اهناسيا ومزلقان الصحارة.

Dr.Radwa
Egypt Air