الجمعة 10 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 9-11-2022.. انطلاق جلسة «تمويل المناخ في عصر الأزمات المتعددة» بـ«كوب27»

جلسة تمويل المناخ

تحقيقات9-11-2022 | 11:15

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 9-11-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، بدء جلسة تحت عنوان «تمويل المناخ في عصر الأزمات المتعددة» بمشاركة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، وإصدار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إصدارة جديدة له تحت عنوان "التغير المناخي والغذاء".

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، بدء جلسة تحت عنوان «تمويل المناخ في عصر الأزمات المتعددة» بمشاركة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب27» في مدينة شرم الشيخ، وتعقد الجلسة ضمن فعاليات «يوم التمويل».

ويشارك في الفعالية الدكتور محمد معيط وزير المالية، فضلًا عن وزراء مالية عدد كبير من الدول المشاركة ورؤساء مؤسسات التمويل الإقليمية والدولية ومديري عدد من البنوك العالمية.

وأعرب مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أكيم ستاينر عن شكره للحكومة المصرية على تنظيم هذا الحدث المهم، مشيرًا إلى أهمية مسألة التمويل المناخي.

وقال ستاينر -في كلمته خلال جلسة "تمويل المنا

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إطلاق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تطبيق "نبتا"، وهو تطبيق لتكوين شبكة ضخمة من دعاة حماية البيئة والمهتمين بشئون البيئة والتعرف على أفضل الطرق للتعاون لحل أزمة المناخ وإنقاذ الأرض والحث على ارتباط المشروعات القائمة والشركات الكبرى بقضية البيئة.

تجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار يحرص بشكل دوري ومستمر على توطين العديد من التطبيقات التكنولوجية وقواعد البيانات ونظم المعلومات، فضلاً عن استضافة المواقع الإلكترونية والربط مع شبكة الإنترنت، وتقديم منتجاته ومخرجاته في أشكال تكنولوجية مبتكرة، وذلك انطلاقًا من دوره في رفع الوعي المجتمعي عبر إتاحة ونشر المعارف بشكل جديد ومبتكر وباستخدام أفضل الوسائل التكنولوجية الحديثة وتقديم مختلف الخدمات إلكترونياً بما يلبي حاجات المواطنين بأحدث سبل وآليات التواصل الجاذبة والآمنة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إصدار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إصدارة جديدة له تحت عنوان "التغير المناخي والغذاء"، استعرض خلالها العديد من الموضوعات ذات الصلة بالتغير المناخي وتأثيره على الأمن الغذائي، بالإضافة إلى مفهوم النظم الغذائية واستدامتها، والمبادرات والتجارب الدولية الخاصة بتعزيزها، مع عرض لأبرز الاتجاهات العالمية في مجالات الزراعة الذكية وإدارة الموارد المائية.

وأكد المركز أن أهمية هذه الإصدارة تأتي في إطار الزخم الذي تعيشه مصر حالياً في ظل استضافتها لقمة المناخ العالمية COP 27، والدور الذي يلعبه المناخ حالياً في حياة الشعوب والمجتمعات وتأثيره القوي الذي بات واضحاً في كافة المجالات، بالصورة التي تجعله تهديداً مستقبلياً ينبغي للجميع مواجهته الآن، من خلال التعاون والتكاتف الدولي والاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية الناجحة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، التقاء الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، Yuriko Koike  محافظ مدينة طوكيو اليابانية، وذلك على هامش فعاليات الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022 ( COP27)، والذي تستضيفه مصر في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 7 - 18 نوفمبر، بحضور عدد من رؤساء دول العالم، ومشاركة دولية واسعة بحضور أكثر من 40 ألف مشارك يمثلون حوالي 190 دولة، وعشرات المنظمات الدولية والإقليمية.

وخلال اللقاء، أكدت الدكتورة هالة السعيد على قوة العلاقات بين مصر واليابان واتساع مساحات التعاون بين البلدين على مدار السنوات الماضية، كما استعرضت السعيد عدد من المشروعات والمبادرات التي تقوم بها وزارة التخطيط وعلى رأسها مبادرة المشروعات الخضراء الذكية، التي أشرفت عليها الوزارة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وفاز بها 18 مشروعا تم استضافتهم في مؤتمر COP27، مؤكدة أن الهدف الأساسي من المبادرة هو تعميق وتوطين مفاهيم الاستدامة والاقتصاد الأخضر في كافة المحافظات المصرية. 

Dr.Radwa
Egypt Air