الجمعة 10 مايو 2024

محافظ الدقهلية: الدولة أنفقت 1.4 مليار جنيه لتحسين ملف البيئة بالمحافظة

محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

محافظات9-11-2022 | 19:32

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار أن الدولة أنفقت مليار و400 مليون جنيه في ملف تحسين البيئة بمحافظة الدقهلية من خلال عدد من المحاور، مشيرًا إلى أن المحافظة أصبحت نموذجًا يحتذى به في إدارة منظومة المخلفات الصلبة والأولى في تطبيقها.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء مع ممثلي وزارة التنمية المحلية الدكتورة ناهد اسكندر مدير مشروع مصرف كتشينر بوزارة التنمية المحلية، والدكتورة هناء صالح بوزارة التنمية المحلية، والدكتور توفيق الخشن قائد فريق العمل استشاري مشروع مصرف كتيشنر، والدكتور شكري حسين نائب قائد فريق العمل؛ لمناقشة وتدقيق البيانات المتعلقة بالخطة الرئيسية للمخلفات البلدية الصلبة بالمحافظة ( 2022 ، 2042 ).

وكلف مختار، الدكتور عبده محمدين مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة بعقد ورشة عمل لمناقشة وتدقيق البيانات المتعلقة بالخطة، لافتًا إلى أن القيادة السياسية تولي ملف المخلفات الصلبه أهمية كبيرة لما له من تأثير واضح ومباشر على البيئة وعلى صحة المواطنين وتنفيذًا لرؤية مصر 2030 وللحد من الملوثات البيئية التي تؤدي إلى تغير المناخ.

وأضاف المحافظ أن الدقهلية وضعت خطة متكاملة لتطوير ورفع كفاءة كافة مصانع التدوير لتستوعب الزيادة السكانية المستقبلية بطاقة استيعابية 5,600 طن يوميًا، علمًا بأن إجمالي ما تنتجه المحافظة 3,200 طن يومي وتم مراعاة الزيادة السكانية المستقبلية.

وثمن مختار دور وزارة التنمية المحلية والتخطيط والبيئة لدعمهم الكامل والمستمر من أجل إنجاح المنظومة المتكاملة للمخلفات البلدية بالمحافظة.

Dr.Radwa
Egypt Air