الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ الدقهلية يطلق مبادرة لزراعة 25 ألف فدان قمح

محافظ الدقهلية

محافظات9-11-2022 | 19:41

دار الهلال

أطلق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء مبادرة "ازرع "والتي تستهدف زراعة 25 ألف فدان قمح من خلال صغار المزارعين بعدد من القرى في نطاق مراكز المحافظة.

وقال مختار- في تصريح صحفي ـ إن المبادرة توفر 150 طن تقاوي قمح يتم توزيعها علي صغار المزارعين بقرى مراكز السنبلاوين وميت غمر وأجا والمنصورة وطلخا، موجها وكيلي وزارتي الزراعة، والتضامن الاجتماعي بالمحافظة بضرورة تكثيف الجهود المطلوبة لتقديم كافة أوجه الدعم وتقديم المساندة لجميع أعمال المبادرة لتحقق أهدافها المرجوة.

يُذكر أن المبادرة تستهدف زراعة مساحة 150 ألف فدان من محصول القمح، من خلال العمل مع 100 ألف مزارع، في 8 محافظات هي "الدقهلية وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والبحيرة والقليوبية والفيوم"؛ بهدف التوسع في زيادة الرقعة الزراعية لمحصول القمح بالمحافظات المستهدفة، من خلال توفير التقاوي المُعتمدة عالية الجودة بما يساهم في العمل على تحقيق الأمن الغذائي.

وعلى صعيد آخر، قرر محافظ الدقهلية إحالة 220 من العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية ومراكز الشباب المتغيبين والمنقطعين وتاركي العمل بدون أذن للتحقيق وبينهم مسئولو وحدات ومصالح حكومية خدمية وجدت مغلقة أثناء مواعيد العمل الرسمية بناء على تقرير حملة المرور الميداني المفاجئ بنطاق مركز شربين. 

وجاء قرار محافظ الدقهلية بعد إطلاعه على التقرير الذي عرضه باسم الشريف مدير عام التفتيش والمتابعة بديوان عام المحافظة بنتائج حملات المرور الميداني على عدد من الوحدات الخدمية للوقوف على مدى انتظام العمل بها.

ووجه المحافظ مديري مديريات الصحة والشباب والرياضة بسرعة اتخاذ اللازم حيال إجراء التحقيقات في حالات الغياب وترك العمل وكذا التحقيق مع مسئولي الوحدات الخدمية التي وجدت مغلقة أثناء أوقات العمل الرسمية وفقا لما هو وارد بتقرير لجنة التفتيش والمرور المشار إليه.