الجمعة 17 مايو 2024

كوريا الجنوبية تناقش مع السعودية مذكرتي تفاهم حول التنقل والبنية التحتية

كوريا الجنوبية والسعودية

عرب وعالم10-11-2022 | 10:56

دار الهلال

قالت وزارة النقل الكورية الجنوبية اليوم الخميس إن كوريا والسعودية ناقشتا توقيع اتفاقيات أولية للشراكات في مجال النقل المستقبلي وتطوير البنية التحتية للطرق.

التقى وزير الأراضي والبنية التحتية والمواصلات وون هي-ريونج مع نظيره السعودي صالح بن ناصر الجاسر لمناقشة مذكرتي تفاهم منفصلتين بشأن التنقل وتطوير البنية التحتية خلال زيارته للمملكة من الجمعة إلى الأربعاء، وفقا لما صرحت به الوزارة في بيان.

وأضافت أن الجانبين اتفقا على تحديد توقيت توقيع مذكرتي التفاهم دون إعطاء إطار زمني محدد.

والتقى وون أيضًا مع نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم الذكية في المملكة العربية السعودية، ومسؤولين محليين آخرين للترويج للشركات الكورية الجنوبية ذات الخبرة والإنجازات في مجال الإنشاءات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات والتنقل ومشاريع المدن الذكية.

أقامت أكثر من 20 شركة كورية عرضا ترويجيا بعنوان "كوريا فريق واحد" في المملكة العربية السعودية يوم الأحد على هامش الزيارة. وذكر البيان أن أكثر من 60 منظمة وشركة محلية حضرت العرض لاستكشاف فرص الأعمال المحتملة.

وقال وون "ستوفر هذه الزيارة قوة دفع كبيرة لكل البلدين لتعزيز شراكاتهما التجارية". "ستدفع الحكومة لتوقيع مذكرتي التفاهم الخاصة بالتنقل والبنية التحتية".