الإثنين 3 يونيو 2024

رئيس الأركان الأمريكي: مقتل وإصابة أكثر من 100 ألف جندي روسي في أوكرانيا

رئيس الأركان الأمريكي

عرب وعالم10-11-2022 | 11:00

دار الهلال

أكد رئيس الأركان الأمريكي الجنرال مارك ميلي مقتل وإصابة أكثر من 100 ألف جندي روسي منذ بدء العملية العسكرية في أوكرانيا، مضيفًا أن الخسائر على الجانب الأوكراني ربما تصل إلى نفس الأرقام. وقال الجنرال ميلي في حديث لمنظمة "نيويورك ايكونوميك كلوب" "هناك أكثر من 100 ألف جندي روسي بين قتيل ومصاب". وأضاف "نفس الشيء ربما على الجانب الأوكراني".

والأرقام التي قدمها الجنرال ميلي ، والتي لا يمكن تأكيدها بشكل مستقل ، هي الأكثر دقة التي قدمتها واشنطن حتى الآن. كما أعرب المسئول العسكري الأمريكي الكبير عن أمله في إجراء محادثات لإنهاء الحرب، حيث قد لا يكون النصر العسكري ممكنًا لروسيا أو أوكرانيا، على حد قوله. قال الجنرال ميلي "يجب أن يكون هناك اعتراف متبادل بأن النصر العسكري ربما لا يمكن، بالمعنى الصحيح للكلمة، تحقيقه بالوسائل العسكرية، وبالتالي يجب على المرء أن ينظر إلى وسائل أخرى. هناك فرصة للتفاوض".

وتأتي تصريحاته في الوقت الذي أمرت فيه روسيا قواتها بالانسحاب من مدينة خيرسون بجنوب أوكرانيا، في ضربة لحملة موسكو العسكرية. لكن رد كييف كان حذرا، معتبرا أنه من غير المرجح أن يغادر الجيش الروسي هذه المدينة الاستراتيجية دون قتال. في غضون ذلك، أشار الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أن الانسحاب دليل على أن موسكو لديها "مشاكل حقيقية" في ساحة المعركة.