السبت 29 يونيو 2024

تفاصيل مظاهرة دعم النائب عمرو درويش بقمة المناخ (فيديو)

تفاصيل مظاهرة دعم النائب عمرو درويش بقمة المناخ.. (فيديو)

توك شو10-11-2022 | 12:12

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، تقريرا تلفزيونيا، عن مظاهرة بقمة المناخ لدعم عمرو درويش عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ورفض التدخل في شئون مصر الداخلية.

واستنكرت إحدى المتظاهرات ما حدث مع النائب عمرو درويش، قائلة: "مينفعش تاخد فرصة إنك تعرف ناس وتعمل حاجة ضد القانون وبعدين متبقاش عاوز تتحاسب عليها ومينفعش حد يقول رأيه فتطرده، لأن المفروض كل الناس يبقى لها الفرصة إنها تقول رأيها". 

وأكد عمرو درويش، أنه تعامل بكل هدوء وأظهرنا الجانب الحقيقي للتوافق والاختلاف في الآراء وهم لم يقبلوا ذلك، وهذا أكبر دليل على أن كل الشعارات التي ينادوا بها مزيفة وأن الأمم المتحدة كان يجب أن تراعي الحيادية والشفافية في مثل هذه المؤتمرات وبخاصة أن المؤتمر بشكل عام لا يتحدث بشكل سياسي ولا في أي أمر إلا إنقاذ الكوكب.


وأوضحت إحدى المشاركات في المظاهرة: "قمة "كوب 27" لا يجب أن تدخل فيها قضايا سياسية بأي طريقة ممكنة ولا أي إهانة تحصل هنا، نحن هنا لبحث مشكلة المناخ التي تهدد العالم كله وقد تسبب أخطارا كارثية وانقراض البشرية نحن لسنا هنا لمناقشة أي قضايا سياسية لكننا نريد أن يكون العالم يدا واحدة لمناقشة هذه القضية".