الثلاثاء 14 مايو 2024

بوجدانوف يستقبل سفير لبنان فى موسكو

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف

عرب وعالم10-11-2022 | 16:18

دار الهلال

استقبل نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف، سفير لبنان في موسكو شوقي بو نصار، بناء على طلبه، وأكد الجانب الروسي استعداده لمواصلة مساعدة الشعب اللبناني في التغلب على المشاكل الاجتماعية والاقتصادية الحادة.

وكتبت وزارة الخارجية الروسية على موقعها الرسمي، اليوم الخميس: "تم تبادل متعمق لوجهات النظر حول تطورات الوضع في منطقة الشرق الأوسط ككل وفي الجمهورية اللبنانية بشكل خاص".

وأكد الجانب الروسي من جديد دعمه الثابت لسيادة لبنان ووحدته وسلامة أراضيه، وأكدت وزارة الخارجية الروسية استعدادها لمواصلة تقديم المساعدة للشعب اللبناني الصديق للتغلب على المشاكل الاجتماعية والاقتصادية الحادة.

وكان السفير اللبناني في موسكو، شوقي بو نصار، قد صرح في 12 أكتوبر الماضى، بأن محاولة وضع سقف للنفط الروسي، أمر غير واقعي، وينعكس سلبا على الدول الراغبة بتطبيقه وهو ما نشاهده في الدول الغربية.

وأشار بو نصار، في لقاء مع وكالة أنباء (سبوتنيك) إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شرح أن الدول الراغبة بتطبيقه لن تحصل على المشتقات النفطية الروسية، وأن بلاده ستبحث عن أسواق جديدة وهي كثيرة.

وقال بو نصار إن بلاده منذ بداية فرض العقوبات الغربية على روسيا عام 2014، لم تلتزم بهذه العقوبات لأنها غير صادرة عن الأمم المتحدة وهي عقوبات مفروضة لأغراض سياسية.

Dr.Radwa
Egypt Air