الجمعة 3 مايو 2024

وزير إماراتي: العمل المناخي أولوية ملحّة لتحقيق نمو اقتصادي مستدام بالمنطقة

وزير الدولة الإماراتي للشئون المالية محمد بن هادي الحسيني

عرب وعالم10-11-2022 | 19:54

دار الهلال

أكد وزير الدولة الإماراتي للشئون المالية محمد بن هادي الحسيني، التزام بلاده بقضايا تغير المناخ، الأمر الذي يعكسه توليها رئاسة الدورة القادمة من مؤتمر الأطراف"COP28 واصفا العمل المناخي بأنه أولوية ملحّة وعامل رئيسي لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام في المنطقة.

وقال الحسيني - خلال مشاركته في فعاليات "يوم التمويل" على هامش فعاليات قمة المناخ COP27 - إن قضايا المناخ ذات اهتمام عالمي ويتوجب على المجتمع الدولي اتخاذ كافة التدابير اللازمة للتعافي من التأثيرات المناخية، وتعزيز الاستثمارات في تمويل قضايا المناخ والمشاريع الصديقة للبيئة، لتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة.

وفي السياق، وعلى هامش فعاليات "يوم التمويل"، اجتمع الحسيني مع أوديل رينو باسو رئيسة البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، وناقشا آليات التعاون المشترك في ضوء رئاسة الإمارات لمؤتمر الأطراف COP28 (مؤتمر الإمارات للمناخ)، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية وام.

وثمن دعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتيسير العمل مع جميع بنوك التنمية متعددة الأطراف في مجال المناخ، بهدف وضع أطرٍ ممنهجةٍ للتعاون الإيجابي والفاعل وعبر عن التطلع إلى المزيد من التعاون مع بنوك التنمية المتعددة الأطراف، تحضيراً لمؤتمر الأطراف COP28.

كما التقى وزير الدولة للشؤون المالية، سيجريد كاغ وزيرة المالية لمملكة هولندا، وناقشا مواضيع تمويل المناخ والآليات المطلوبة لتطوير القطاع.

Dr.Randa
Dr.Radwa