الأربعاء 15 مايو 2024

فرق قصور الثقافة تتألق بالجرين زوون والممشى السياحي بخليج نعمة

جانب من الاحتفال

ثقافة11-11-2022 | 13:05

دار الهلال

تألقت فرق الفنون الشعبية التابعة للإدارة المركزية للشؤون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، بتقديم فقرات متميزة على مسرح الجرين زوون والممشى السياحي بخليج نعمة، وجاء ذلك وسط حضور جماهيري وتفاعل متميز مع السائحين، خامس أيام الاحتفالات الفنية التي تقيمها وزارة الثقافة برئاسة دكتور. نيفين الكيلاني على هامش فعاليات مؤتمر المناخ المقام بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 إلى 17 نوفمبر الجاري .

وعلى مسرح الجرين زوون قدمت فرقة الإسماعيلية عدد من فقراتها الفنية المتميزة والتي تعبر عن الفن الشعبي بموروثه في بيئتها منها "الصيادين، سمسميتى، بتغني لمين، البدو" فاصل غنائي للفنان ماهر كمال، كما قدمت فرقة الشرقية عدداً من الاستعراضات منها "العصايا، الفرح الشرقاوي، الحصان، السقايين"، وبالممشى السياحي بخليج نعمة، أقامت الهيئة ديفيليه استعراضي لمدة ساعتين وسط أجواء احتفالية لفرق الفنون الشعبية "بورسعيد، العريش، الحرية بالإسكندرية، سوهاج، أسوان"، بالإضافة لفرقة التنورة التراثية، بتقديم فقراتهم الفنية المعبرة عن التنوع الثقافي المصري وثرائه.

واستمر جناح الهيئة في خيمة معروضات الحرف التراثية بخليج نعمة، والذي ضم معرضا للحرف التراثية لمنتجات الورش الفنية في مجالات الديكوباج والحلي والنحت على الصدف، التي تمت خلال مبادرة حياة كريمة وملتقيات شباب أهل مصر من أبناء المناطق الحدودية.

وجاءت الفعاليات بحضور الفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشؤون الفنية، د. حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، وأحمد يسرى مدير عام ثقافة الشباب والعمال؛ وأحمد فريج مدير عام ثقافة جنوب سيناء؛ تقام الفعاليات الفنية يوميًا في الساعة الثامنة مساء على مسارح "الممشى السياحي بخليج نعمة، جرين زوون، مسرح السلام بالممشى السياحي الجديد، الأيقونة، الحديقة المركزية، المتحف، السوق السياحي القديم".

جانب من الاحتفال:

 

Dr.Radwa
Egypt Air