الإثنين 20 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 11-11-2022.. انطلاق فعاليات اليوم السادس لـ «مؤتمر المناخ»

مؤتمر المناخ

تحقيقات11-11-2022 | 13:23

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 11-11-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، مشاركة وزارة الصحة والسكان، في جلسة نقاشية بعنوان "التحول إلى أنظمة غذائية مستدامة وصحية غنية بالعناصر النباتية.. من العلم إلى العمل"، والتقاء السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع ريس ويتبي وزير الزراعة بدولة أستراليا وبحث معه آفاق التعاون المشترك  وسبل دعم وتعزيز العلاقات الزراعية بين البلدين ‏وذلك على هامش قمة المناخ.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، مشاركة وزارة الصحة والسكان، في جلسة نقاشية بعنوان "التحول إلى أنظمة غذائية مستدامة وصحية غنية بالعناصر النباتية.. من العلم إلى العمل"، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (COP27)، والتي تستضيفه مصر في الفترة من 6 إلى 18 من شهر نوفمبر الجاري بمدينة شرم الشيخ.

واستعرض الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان – خلال فعاليات الجلسة- نتائج السياسات وبرامج التغذية التي تم تطبيقها للحد من أمراض سوء التغذية للأطفال، مشيرًا إلى معدلات انخفاض معدل انتشار التقزم والأنيميا لدى الأطفال أقل من خمس سنوات بين عامي 2014 و 2021، والتي انخفضت من 21٪ إلى 13٪ في عام 2021.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، التقاء السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع ريس ويتبي وزير الزراعة بدولة أستراليا وبحث معه آفاق التعاون المشترك  وسبل دعم وتعزيز العلاقات الزراعية بين البلدين ‏وذلك على هامش قمة المناخ Cop27 المنعقدة حاليا في مدينة شرم الشيخ.

‏خلال اللقاء "القصير" طرح نقاط التعاون المقترحة والتي تمثلت في سبل تعزيز التجارة البينية بين الدولتين وبحث إمكانية قيام الجانب الأسترالي بتوفير وسائل شحن للسلع الاستراتيجية من أستراليا إلى مصر بأسعار تنافسية وإعادة النظر في القرارات المتعلقة باستيراد الخراف والأغنام الحية من أستراليا والتعاون في مجال استنباط أصناف نباتية جديدة عالية الإنتاجية والجودة ومقاومة للجفاف والملوحة والإسراع في الانتهاء من ملف تصدير العنب المصري للسوق الأسترالي.

كما تناول لقاء الوزيرين التعاون في مجال البحث العلمي الزراعي ونقل التكنولوجيات الحديثة المستخدمة في مجال الزراعة وإنتاج تقاوي محسنة ومقاومة للآفات والأمراض خاصة المتعلقة بالسلع الاستراتيجية كالقمح والذرة وفول الصويا، وأيضا التعاون في مجال التدريب وبناء القدرات وتبادل الخبرات في مجال البحوث الزراعية التطبيقية وإنتاج الأمصال واللقاحات.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تصريح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن مسئولى الوزارة تفقدوا عدداً من المشروعات الجارية بقطاعات الإسكان والمرافق والطرق بمدن العبور الجديدة، وبدر، والعاشر من رمضان، وبني سويف الجديدة، والسادات، وذلك في إطار مواصلة الجولات التفقدية لمسئولي الوزارة بالمشروعات، لدفع معدلات التنفيذ وتذليل أية عقبات.

وأكد الوزير، الحرص على تفقد المشروعات المختلفة من مواقع العمل، سواء بالمدن الجديدة، أو مشروع تطوير المناطق غير المخططة، أو مشروعات المرافق، كما أن هناك متابعة أيضا للموقف التنفيذى للمشروعات، من خلال فريق المتابعة والدعم الفنى بالوزارة، بهدف الاطمئنان على برامج التنفيذ، وجودة إنهاء الأعمال.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إدانة جمهورية مصر العربية بأشد العبارات اليوم الجمعة، الهجوم الغاشم الذي نفذته جماعة الحوثي من خلال الطيران المُسير على ميناء قنا التجاري بمحافظة شبوة باليمن الشقيق.

وحملت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، جماعة الحوثي مسئولية عرقلة تمديد الهدنة، والتصعيد الراهن في اليمن.

وأكدت مصر ضرورة تخلي الجماعة عن مواقفها المتعنتة وتجاوبها بشكل فوري مع المساعي الدولية والإقليمية لتمديد الهدنة، على النحو الذي يمهد الطريق إلى التوصل لوقف دائم لإطلاق نار وإفساح المجال أمام جهود التسوية السياسية ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق.