الأحد 28 ابريل 2024

صعود الاسهم الاوروبية بسبب تخفيف قيود كورونا في الصين

الأسهم الأوروبية

عرب وعالم11-11-2022 | 13:17

دار الهلال

استهلت الأسهم الأوروبية تداولات، اليوم /الجمعة/ على ارتفاع، إذ عززت أنباء تخفيف الصين لقواعد كوفيد الصارمة الأسهم المرتبطة بالسلع الأولية والفاخرة، التي تلقت أيضا دعما من بيانات مبيعات وهوامش أفضل من المتوقع لريتشمونت.

وزاد مؤشر /ستوكس 600/ بواقع 0.4 فى المائة بحلول الساعة 0812 بتوقيت جرينتش، وصعد سهم ريتشمونت السويسرية للسلع الفاخرة 10.9 فى المائة إلى قمة المؤشر.

وارتفعت أسهم الشركات الكبرى للسلع الفاخرة المنكشفة على الصين بما في ذلك /إل.في.إم.إتش/ و/كرينج/ و/بيرنو ريكار/ بما يتراوح بين 1.2 و3.7 فى المائة، مما صعد بمؤشر الأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.7 فى المائة.

وقفز المؤشر الأوروبي لقطاع الموارد الأساسية 2.5 فى المائة، فيما قفزت أسهم الطاقة 0.4 فى المائة وسط ارتفاع لأسعار المعادن الأساسية والنفط.

وخففت الصين بعض قيود /كوفيد 19/، بما في ذلك خفض فترة الحجر الصحي للمخالطين والمسافرين الوافدين بيومين، وإلغاء معاقبة شركات الطيران التي تنقل عددا كبيرا من حالات الإصابة.

وتسود المعنويات الإيجابية الأسواق إلى حد كبير منذ الجلسة السابقة، بعدما عزز ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة بأقل من المتوقع في أكتوبر الماضى الآمال في أن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بشكل أقل في المستقبل.

Dr.Randa
Dr.Radwa