الخميس 9 مايو 2024

ضبط شخص بالغربية للنصب على المواطنين راغبي السفر للدراسة بالخارج

متهم

الجريمة11-11-2022 | 14:57

هويدا على

نجحت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، في ضبط أحد الأشخاص بمحافظة الغربية؛ لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للدراسة بالخارج، والاستيلاء على أموالهم.


وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أكدت قيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الغربية، بإنشاء شركة بدون ترخيص، كائنة بمحافظة الغربية، واتخاذها وكرا لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين من راغبي السفر للخارج لاستكمال دراستهم بالجامعات الأجنبية، والاستيلاء على أموالهم بزعم قدرته على إلحاقهم للدراسة بالخارج.


وأضافت أن المتهم في سبيل استقطاب ضحاياه، أعلن من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، بكون شركته حاصلة على وكالة رسمية من العديد من الجامعات الأجنبية بالعديد من الدول "خلافاً للحقيقة"؛ حيث أمكن الاستدلال على اثنين من ضحاياه، وقررا قيام المتهم المذكور بالنصب والاحتيال عليهما بذات الأسلوب والاستيلاء منهما على مبلغ مالي.


وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المذكور وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

Dr.Radwa
Egypt Air