السبت 11 مايو 2024

أنشطة توعوية لذوى الهمم عن «التغيرات المناخية» بثقافة بورسعيد

جانب من الأنشطة

ثقافة11-11-2022 | 17:31

دار الهلال

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل تقديم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية من خلال فرع ثقافة بورسعيد برئاسة د.جيهان الملكي.

 

ونظم بيت ثقافة بورفؤاد لقاء ثقافي لذوي الهمم بعنوان "صورة ومعلومة" بجمعية حق أولادنا لذوي الهمم، تحت إشراف مروة المغربي مدير موقع بورفؤاد وتزامنًا مع قمة المناخ cop 27 الذي يقام بمدينة شرم الشيخ.

 

وتناولت فية منة الله نصر تعريف المناخ بشكل مبسط وموضح بالصور لذوي الهمم، عن كيفية حدوث تغير في المناخ واستضافة مصر لمؤتمر المناخ cop27 وكيفيه تأثير التغير المناخي على مصر ودور الدولة والأفراد في المساهمة في حل مشكله التغير المناخي.

 

ونفذت مكتبة السلام البحري ببورفؤاد ورشة فنية لـ التلوين بعنوان "التغيرات المناخية" تم تدريب الأطفال من ذوى الهمم، على رسم لوحات فنية معبرة عن التأثير السلبي للتغير المناخي باستخدام ألوان الخشب والشمع، بهدف تنمية الوعي الفني والثقافي بأهمية الحفاظ عن البيئة عن طريق عدم استخدام السيارات القديمة واستبدالها بالسيارات الكهربائية والدراجات الهوائية والتقليل من استهلاك المياه وزراعة الكثير من الحدائق.

Dr.Radwa
Egypt Air