الجمعة 3 مايو 2024

مختار غباشي: إثارة قضية علاء عبد الفتاح تستهدف تشويه نجاح «كوب 27»

مختار غباشي

توك شو11-11-2022 | 23:38

قال الدكتور مختار غباشي نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن مصر تمثل تلت عدد سكان العالم العربي، وقواتها البحرية تحتل المركز السادس على مستوى العالم وجيشها يحتل أيضا ما بين المركز الـ 9 والـ 13 على مستوى العالم مما يؤكد قوتها وتأثيرها في المنطقة وهو ما يشكل خطرا على الدول المعادية لمصر.

وأضاف الدكتور مختار غباشي خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، مصر دائما مستهدفة سواء بقضايا حقوق الإنسان أو غيرها، لافتا إلى أن إثارة قضية النزيل علاء عبدالفتاح بالتزامن مع مؤتمر المناخ كوب 27 في شرم الشيخ يستهدف نجاح مصر وتشويه صورتها.

تابع نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، منظمات حقوق الإنسان تستهدف النيل من استقلالية قرار القيادة السياسية في مصر وتوظيفها لخدمة مصالحها في المنطقة وكسب أهداف سياسية أقلها استخدام الموارد وفرض الوصاية على الكثير من ملفات الشرق الأوسط".

وأشار إلى أن منظمات حقوق الإنسان تستهدف النيل من استقلالية قرار القيادة السياسية وتوظيفها لخدمة مصالحها في المنطقة وكسب أهداف سياسية أقلها استخدام الموارد وفرض الوصاية على الكثير من ملفات الشرق الأوسط".
 
وأضاف أن الغرب يستخدم  فزاعة حقوق الإنسان لأغراض معينة لأهداف محددة مع دول بعينها، متسائلا لم تستخدم هذه الفزاعة مع إسرائيل مع أنها عنوان للإرهاب والتطرف وضياع والتنكيل بحقوق الفلسطينيين ولم نسمع أي صوتا لأي حراك من منظمات الحقوقية.  

واختتم نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، بأن القيادة السياسية  حققت نجاحا كبيرا في ظل الأزمات الاقتصادية الطاحنة التي يمر بها العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية وجائحة فيروس كورونا واستطاعت أن تعبر بمصر إلى بر الأمان.

Dr.Randa
Dr.Radwa